مراحل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

مراحل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

تقدم شركة بيور باور أفضل شركات الطاقة الشمسية في مصر معلومات كثيرة حول مراحل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والتي قد لا يعلم عنها العملاء الراغبين في تركيب محطات الطاقة الشمسية، وتحرص الشركة على توفير الخبراء والمتخصصين في مجال الطاقة الشمسية، من أجل تركيب كافة المضخات وأعمدة الإنارة والمحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وكافة المنتجات التي تقوم الشركة بتقديمها للعملاء تعتبر هي الأفضل على الإطلاق كما أن الأسعار الخاصة بها تعتبر مناسبة لكافة الفئات، فإن كنت من المهتمين بالطاقة الشمسية يمكنك متابعة الفقرات التالية من المقال.

مكونات محطات الطاقة الشمسية

قبل التعرف على مراحل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لابد أولا من التعرف على المكونات الرئيسية التي توجد في محطات الطاقة الشمسية، حيث تقوم شركة بيور باور بتوفير مكونات من الخارج من أجل ضمان الحصول على أعلى كفاءة في الاستخدام.

وعن المكونات الرئيسية التي تحرص الشركة على توفيرها بخامات وجودة عالية فهي كالآتي:

  • اللوحة الشمسية.
  • المنظم.
  • المحول.
  • البطارية.

لكل مكون من تلك المكونات العمل الخاص به، ويتم تركيبه من خلال المتخصصين لدى الشركة في المكان الخاص به حتى يقوم بهذا العمل ومن ثم ضمان الحصول على أفضل النتائج في توليد الطاقة.

توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية
توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

مراحل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

تحرص شركة بيور باور على شرح بعض الأمور التي تتعلق بالطاقة الشمسية بالنسبة إلى العملاء الراغبين في تركيب محطات الطاقة الشمسية في المنزل أو المشروع الخاص بهم.

وتعتبر الطاقة الشمسية هي طاقة نظيفة صديقة للبيئة تعمل على الضوء الشمسي وتمر عملية توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بمراحل عدة والتي تتمثل فيما يلي:

المرحلة الأولى

تقوم الألواح الشمسية بالتقاط ضوء الشمس وهو ما يؤدي إلى إطلاق الإلكترونات التي توجد في خلايا السيليكون في لوحة الطاقة، والتي تتحول فيما بعد إلى تيار كهربائي مباشر من الممكن استخدامه.

المرحلة الثانية

العاكس يقوم بتحويل التيار المستمر إلى التيار الكهربائي المتناوب وهو ما يجعله الأمثل في الاستخدام داخل كل من الشركات والمنازل ومختلف المباني.

المرحلة الثالثة

مرحلة التخزين خاصة وأن الكهرباء التي يتم توليدها من قبل محطات الكهرباء قد تكون أكبر من إحتياجات المشروع أو المكان المراد تغذيته بالكهرباء، وبناء عليه يتم تركيب بطارية من أجل الاحتفاظ بالفائض من الطاقة أو أن يتم إرجاعها مرة أخرى إلى شبكة الطاقة.

المرحلة الرابعة

يتم تحديد عدد الألواح الشمسية من قبل خبراء بيور باور بناء على الاحتياجات الخاصة بالمكان، وفي حال إن كانت الطاقة الناتجة من الطاقة الشمسية غير كافية يتم الحصول على كمية مناسبة من شبكة الكهرباء حتى يعمل المكان على النحو المطلوب.

أنواع الواح الطاقة الشمسية

تقدم شركة بيور باور أنواع عدة من الواح الطاقة الشمسية إلى العملاء، خاصة وأن لكل مشروع أو مكان من الأماكن العيوب والمزايا الخاصة به، كما أن عامل الظلال والمساحة تلعب دور كبير في تحديد نوع وحجم الواح الطاقة الشمسية المراد استخدامها، وفي الغالب يتم الاعتماد من قبل الشركة على نوعين من الواح الطاقة الشمسية وهما كالآتي:

الواح شمسية متعددة البلورات

الألواح والخلايا الشمسية متعددة البلورات تعتبر من بين الأنواع الأسهل في الإنتاج وتتوفر بشكل كبير، كما أنه متعدد الاستخدامات فمن الممكن وضعه واستخدامه في أماكن عدة ومشاريع مختلفة، ويتوفر هذا النوع في مجموعة من أحجام وألوان عدة وهو مناسب إلى التركيبات السكنية، وأيضا التطبيقات المتنوعة داخل وخارج الشبكة.

الواح شمسية أحادية البلورات

يتميز هذا النوع بأنه يعمل بأعلى معدلات الكفاءة في توليد الكهرباء، وهو مثالي في استخدام المساحة كما أنها تتميز بطول العمر الافتراضي الخاص بها عن الأنواع الأخرى، كما أنها تتمتع بالمتانة وموصى من قبل خبراء شركة بيور باور بها في الأماكن السكنية الصغيرة والمنشآت التجارية الصغيرة أيضا.

أنواع الواح الطاقة الشمسية
أنواع الواح الطاقة الشمسية

معايير إختيار أفضل شركة طاقة شمسية

يوجد بعض المعايير التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند البحث عن شركة من شركات الطاقة الشمسية، حيث يتوفر الكثير من الشركات التي تقوم بتوفير خدمة تركيب محطات الشمسية ولكن تعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي تتيح خدماتها إلى الجميع.

وعن المعايير التي لابد من الاطلاع عليها قبل التعامل مع الشركة فهي كالآتي:

كفاءة الألواح الشمسية

لابد من الاطلاع على أنواع الألواح الشمسية المتاحة من قبل الشركة، والتأكد من أن الشركة توفر الأنواع عالية الكفاءة حتى يضمن العميل الحصول على أعلى كفاءة في الاستخدام، وتحرص شركتنا على توفير أفضل الأنواع التي توفر أفضل كفاءة للعميل.

جودة المواد المصنوع منها الألواح

التعامل مع الشركات التي تقوم بتوفير مواد رخيصة لصناعة الألواح الشمسية قد يضمن للعميل الحصول على أسعار أقل، ولكن العمر الافتراضي الخاص بالألواح لن يكون طويل بالمقارنة بالأنواع ذات الجودة العالية في التصنيع، ومن خلال شركة بيور باور سوف تتمكن من الحصول على أفضل المنتجات والأسعار المناسبة في نفس الوقت.

الخبرة في العمل

توفر شركتنا العمالة الفنية الخبيرة بالإضافة إلى المهندسين المتخصصين من أجل تحديد أفضل مكان لتركيب الألواح الشمسية، وغالبا ما تكون على أسطح المباني بعيدة كل البعد عن الظلال لضمان توليد الطاقة الشمسية.

طريقة تركيب الألواح

تتوقف كفاءة الألواح الشمسية على الطريقة التي سيتم تركيبها به لذلك يفضل التعامل مع شركتنا شركة بيور باور لضمان تركيب الألواح بشكل مناسب ومن ثم ضمان أعلى كفاءة.

التكاليف

التعامل مع شركة من الشركات المتخصصة في تركيب الواح الطاقة الشمسية وبأسعار مناسبة، وهو ما سوف تجده عند التعامل مع شركة بيور باور لما توفره من مزايا عدة إلى العملاء أهمها الأسعار التي تأتي في متناول الجميع.

مزايا الطاقة الشمسية

الاعتماد على الطاقة الشمسية يوفر مزايا عدة إلى العملاء، وتوفر شركة بيور باور كافة أنواع الواح الطاقة الشمسية التي تقوم بتوفير مزايا عدة إلى العملاء منها التالي:

قلة التكاليف

بمقارنة بسيطة بين توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية والطرق الأخرى نجد أن التوليد بالطاقة الشمسية يعتبر هو الأقل ويأتي بتكلفة في متناول الجميع، وبالنسبة إلى أصحاب المنازل والمشاريع يضمن لهم الاعتماد على الطاقة الشمسية تقليل فواتير الكهرباء.

الأمان التام

تعتبر الطاقة الشمسية هي مصدر من مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، والتي لا تتسبب في حدوث تلوث بيئي كغيرها من مصادر الطاقة الأخرى المتعارف عليها على مستوى العالم.

تكاليفة صيانة أقل

كما أن تكاليف الصيانة الخاصة بالواح الطاقة الشمسية تعتبر قليلة جدا بالمقارنة بالصيانة الخاصة بمصادر الطاقة الأخرى، وهي سهلة التنظيف ويتم تنظيفها من خلال العملاء بشكل دائم لضمان كفاءة عمل الألواح الشمسية.

سهولة الاستخدام

لن يحتاج العميل إلى تمديد كابلات أو الاتصال بمحطة الطاقة الرئيسية في المكان، فمن الممكن الحصول على الكهرباء في المناطق النائية البعيدة عن مصادر الكهرباء الحكومية، وتجدر الإشارة إلى أن التكاليف الخاصة بإنشاء محطات الطاقة الشمسية قد تكون مكلفة في بداية الأمر إلا أنها لن تكون مكلفة على الإطلاق فيما بعد.

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

الأسئلة الشائعة

تدور عدة أسئلة حول توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، نلخص إجابتها في الآتي:

ما هي مراحل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية؟

يتم توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية من خلال مراحل عدة والتي تبدأ بقيام الألواح الشمسية بامتصاص أشعة الشمس وصولا إلى تخزين الفائض من الطاقة في البطاريات.

ما هي أفضل شركات الطاقة الشمسية في مصر؟

يتوفر في مصر شركات عدة تقوم بتوفير خدمات الطاقة الشمسية ولكن تعتبر شركة بيور باور من بين الشركات الموثوق منها من قبل الجميع لما تمكنت من تقديمه من خدمات عدة إلى الجميع.

هل تعمل الواح الطاقة الشمسية على مدار العام؟

نعم، حيث يؤكد خبراء بيور باور على أن ألواح الطاقة الشمسية تعمل على مدار العام وحتى في حالة عدم ظهور الشمس في الشتاء أو في فترة الليل بفضل البطاريات التي يتم توصيلها بها للاحتفاظ بالكهرباء.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا