انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر

انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر

عناصر محتوي المقالة

تختلف انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر المتوفرة لدى أفضل الشركات اليوم والتي من بينها شركة بيور باور، خاصة وأن الطاقة الشمسية قد أصبحت في متناول الجميع بفضل الأسعار المناسبة التي تقوم شركتنا بتَوفيرها إلى الجميع، وقد تختلف الأسعار الخاصة بالواح الطاقة الشمسية بناء على النوع الخاص بها، حيث تختلف الأنواع المستخدمة في المنزل عن المستخدمة في المصانع أو الأراضي الزراعية وغيرهم من الأنواع الأكثر انتشارا، وخلال التالي سوف يتم عرض أهم أنواع الواح الطاقة الشمسية المتواجدة في مصر.

انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر

تقوم شركتنا شركة بيور باور بتوفير أنواع عدة من ألواح الطاقة الشمسية وقد تختلف الكفاءة من نوع إلى آخر ومن الممكن أن تختلف أيضا الكفاءة بناء على بعض الأسباب التقنية لذلك قبل شراء أي نوع من الأنواع لابد أولا من التعرف على الأنواع واختيار الأنسب ومن بين أشهر الأنواع المتاحة من ألواح الطاقة الشمسية فهي كالآتي:

انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر
انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر

الألواح الكريستالية

عبارة عن ألواح ذات مربعات وزوايا ولكن غير متقاطعة ويتميز ذلك النوع باللون الأزرق البراق وتقوم الألواح الكريستالية بإذابة السيليكون الخام وهو ما يساعد على إنتاج الكهرباء بسرعة، ولكن معدل الكفاءة الخاص بذلك النوع يعتبر قليل بنسبة تصل إلى 15%، وفي حالة تعرض تلك الألواح إلى كمية كبيرة من الطاقة فمن الوارد أن تتعرض إلى التلف.

ألواح سليكونية غير متبلورة

عبارة عن خلايا رقيقة من مادة السيليكون أو النحاس أو حتى من مادة الكاديوم، تتميز تلك الأنواع بقدرتها الكبيرة على توفير وتخزين الطاقة لفترة طويلة من الوقت ومن ثم تغطية المتطلبات الخاصة بالمنزل أو المبني بشكل عام، وتمتلك تلك الأنواع مزايا عدة والتي من أهمها التالي:

  • المرونة الكبيرة في الاستخدام كما أنها سهلة في الفك والتركيب.
  • لا يتأثر هذا النوع بشكل كبير بدرجات الحرارة المرتفعة.
  • التكلف الخاصة بها تعتبر منخفضة إلى حد كبير بالمقارنة بالأنواع الأخرى.

وعلى الرغم من المزايا السابق ذكرها إلا أنها من الأنواع التي قد تحمل بعض العيوب والتي تتمثل في العمر الافتراضي القصير كما أنها من الأنواع ذات الاستخدام المحدود.

الواح الخلايا الكهروضوئية المميزة

تعتبر من بين أكفأ الألواح الشمسية بسبب سطح المرآة الحاد والمنحني كما أن أنظمة التبريد التي توجد بها متطورة، ولابد من توجيه اللوح من قبل المتخصصين من أجل الحصول على أكبر قدر من أشعة الشمس ومن ثم تحويلها إلى الطاقة المرغوب بها.

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

الواح أحادية البلورة

يتميز هذا النوع باللون الداكن كما أن الحواف الخاصة به مستديرة وتعمل بفاعلية كبيرة ومادة السيليكون التي توجد بها تزيد من كفاءتها بنسبة كبيرة والتي تصل إلى 20%، كما أنها تزيد من صلابتها ضد درجات الحرارة العالية ويعتبر سعر الألواح العالي هو أبرز العيوب التي توجد به.

خطوات تركيب الواح الطاقة الشمسية في مصر

بمجرد التواصل مع شركة بيور باور من أجل تركيب الواح الطاقة الشمسية، سوف يتم إجراء بعض الخطوات الهامة والتي يضمن من خلالها المستخدم تركيب الألواح والحصول على الطاقة والكهرباء المناسبة وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر
انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر

مرحلة معاينة المكان

في البداية يقوم المهندسين المتخصصين لدى شركتنا بعمل معاينة للمكان الذي سيتم وضع الألواح به، ويتم التأكد من أن المكان مناسب وبعيد عن الظلال للحصول على أكبر قدر من أشعة الشمس.

الاطلاع على المتوسط الشهري للمبنى المراد استخدام الواح الطاقة الشمسية به حتى يتم توجيه ألواح الطاقة الشمسية بشكل صحيح ومن ثم توليد الطاقة الكهربائية التي يتم استهلاكها خلال اليوم.

مرحلة التركيب

يتم توجيه ألواح الطاقة الشمسية من قبل المتخصصين ناحية الجنوب في مصر كما هو الحال في الكثير من الدول العربية أيضا، مع العمل على تحديد زاوية ميلان الألواح من أجل الحصول على أشعة الشمس أطول فترة ممكنة من النهار، كما تقوم شركة بيور باور بتركيب أحدث التقنيات مع الألواح والتي تقوم بتتبع أشعة الشمس بشكل تلقائي.

في النهاية يتم العمل على ربط محطات الطاقة الشمسية بالشبكة الرئيسية التي توجد في المبنى وفي حالة وجود فائض من الكهرباء يتم تصديرها إلى الشبكة الرئيسية ومن ثم الحصول على عائد مادي.

مزايا تركيب الواح الطاقة الشمسية في مصر

تروج شركة بيور باور إلى انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر من خلال الإعلان عن أهم المزايا التي توجد في تلك الألواح والتي من أهمها التالي:

  • يعتبر من بين مصادر الطاقة النظيفة التي تبعد البيئة عن الملوثات التي تتعرض لها نتيجة استخدام الكهرباء الناتجة عن حرق الوقود على سبيل المثال أو غيرها من الطرق الغير آمنة الأخرى.
  • كما يمكن للعملاء من خلال تركيب الواح الطاقة الشمسية مختلفة الأنواع توفير فواتير الكهرباء والحرارة ولكن يتمكن المستخدم من الحصول على الدخل الإضافي عبر تصدير الطاقة الفائضة إلى شركة الكهرباء الرئيسية.
  • السهولة الكبيرة في الاستخدام والتركيب ولا تحتاج إلى متابعة دورية من قبل العميل أيضا، كل ما عليك هو التواصل مع شركتنا وسوف تقوم بتوفير كافة الخدمات المميزة بجانب التركيب والتي من أهمها الصيانة الدورية.
  • الطاقة الشمسية من بين الطاقات المتجددة والتي لن تنفد من ملايين السنين على عكس مصادر الطاقة الأخرى والتي من المتوقع أن تنتهى بعد فترة من الوقت.

معايير إختيار شركات تركيب الواح الطاقة الشمسية

قبل التعامل مع شركة من الشركات التي تقوم بتوفير خدمة تركيب انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر لابد أولا من التعرف على معايير إختيار أفضل تلك الشركات والتي تتوفر جميعها في شركة بيور باور مثل:

انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر
انواع الواح الطاقة الشمسية فى مصر
  • التأكد من أن الشركة التي تود التعامل معها شركة قانونية وتقوم بإنتاج وتركيب انواع الواح الطاقة الشمسية داخل مصر.
  • العقد بين المستخدم والشركة لابد وأن يكون واضح وأن يتم تحديد التكلفة النهائية خلالها وعدد الألواح المراد تركيبها وكافة العوامل التي الأخرى مثل الكهرباء التي سيتم توليدها.
  • الإطلاع على كافة التراخيص الخاصة بالشركة والتأكد منها وما هي مشروعيتها في العمل داخل البلاد وغيرها من الأمور التي تؤكد للعميل مدى مصداقية الشركة في العمل.
  • التأكد من أن الشركة تقدم خدمة ما بعد البيع بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية.
  • وتقوم شركة بيور باور بتوفير الكثير من المزايا التي يحتاجها العملاء بداية من توفير أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية بالإضافة إلى خدمات الصيانة الدورية التي تأتي بأسعار مناسبة للجميع.

ما هي أفضل شركة تركيب الواح شمسية في مصر؟

يوجد في مصر الكثير من الشركات التي تقوم بتقديم خدمة تركيب الواح الطاقة الشمسية، ولكن تعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي تقوم بتقديم تلك الخدمة إلى مختلف العملاء اليوم.

ما هو العمر الافتراضي لألواح الطاقة الشمسية؟

يختلف العمر الافتراضي الخاص بالواح الطاقة الشمسية بناء على النوع الخاص بها ومن الممكن أن يصل العمر الافتراضي الخاص ببعض الأنواع إلى 25 عام من العمل.

هل تختلف أسعار الواح الطاقة الشمسية مع إختلاف النوع؟

نعم، حيث تختلف المكونات الخاصة بكل نوع على حدى كما أن كفاءة العمل وإنتاج الطاقة الكهربائية تختلف من نوع آخر والتي قد تزيد أو تقل من قيمة نوع الألواح الشمسية.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا