انواع الواح الطاقة الشمسية

انواع الواح الطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

يرغب الكثير تركيب الواح الطاقة الشمسية وهو ما يدفعهم إلى البحث عن أفضل انواع الواح الطاقة الشمسية حيث تتوفر أنواع عدة من ألواح الطاقة الشمسية لدى الشركات، وتقوم شركة بيور باور بتوفير أنواع كثيرة من ألواح الطاقة الشمسية حتى يتمكن العملاء من الحصول على النوع الأنسب، حيث يوجد لكل نوع استخدامات معينة بالإضافة إلى مزايا وسلبيات لذلك لابد من التواصل مع الشركة أولا لعمل معاينة والتعرف على النوع الأنسب بناء على الاحتياجات الخاصة بالعملاء، خلال الفقرات التالية سوف يتم عرض كل ما يخص الطاقة الشمسية وانواعها بالتفصيل.

انواع الواح الطاقة الشمسية

تعتبر الواح الطاقة الشمسية هي المكون الرئيسي في الأنظمة الشمسية المختلفة، والتي تقوم بتوليد الطاقة الكهربائية ويتم تصنيع الواح الطاقة الشمسية من مواد موصلة للكهرباء، وهي مادة السيليكون وهي التي تقوم بامتصاص الطاقة من الشمس، وتعتبر مادة السيليكون من بين المواد اللامعة ويتم وضع غطاء من الزجاج عليها من أجل حمايتها من العوامل الخارجية.

وعادة ما يتكون اللوح الشمسي الواحد من مجموعة من الخلايا الشمسية التي تتصل مع بعضها البعض داخل إطار واحد، وتختلف الأحجام الخاصة بالخلايا الشمسية بناء على الطاقة التي يتم إنتاجها من المحطة، وفي حالة أن تم تجميع ألواح الطاقة الشمسية مع بعضها البعض سوف تعرف في تلك الحالة تحت مسمى المصفوفة الكهروضوئية.

انواع الواح الطاقة الشمسية
انواع الواح الطاقة الشمسية

انواع الواح الطاقة الشمسية

لا تتشابه ألواح الطاقة الشمسية مع بعضها البعض وتقوم شركة بيور باور بتوفير أنواع مميزة من ألواح الطاقة الشمسية تتناسب مع المتطلبات الخاصة بالعملاء، وعن الأنواع التي توفرها شركتنا إلى العملاء فهي كالآتي:

الواح الطاقة الشمسية أحادية البلورية

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

وهي مصنوعة من السيليكون أحادي البلورية وتأتي بلون داكن مميز وحوافها مستديرة وهي تعتبر فعالة إلى حد كبير نتيجة نقاء السيليكون بها وهو ما يؤكد أن معدل كفاءتها قد يصل إلى 20% وهذا النوع يعتبر أكثر متانة عندما يتعرض إلى درجات الحرارة العالية كما أن كفاءتها في إنتاج الطاقة يعتبر مميز وهو ما يجعلها الأكثر تكلفة بالمقارنة بالأنواع الأخرى.

ألواح الطاقة الشمسية الكريستالية

الألواح الكريستال تأتي بمظهر مميز وهي تتكون من مربعات وزوايا غير مقطوعة والتي تأتي باللون الأزرق، الإنتاجية الخاصة بها أسرع بشكل كبير وأرخص خاصة وأنه يتم تصنيعها عن طريق إذابة السيليكون الخام.

وهي من الأنواع الرخيصة ولكنها تعمل بمعدل كفاءة أقل بنسبة 15% ولا تعتبر الأفضل في حالة التعرض إلى درجة حرارة عالية لفترة طويلة من الزمن، والفرق بينها وبين النوع السابق لا يعتبر جذري فهي تتشابه في مخرجات الطاقة مع بعضها البعض.

الألواح الشمسية السيليكونية الغير متبلورة

عبارة عن الواح ذات أغشية رقيقة ويتم الاعتماد عليها في أنظمة الطاقة الشمسية الصغيرة، ويتم صناعة ذلك النوع من خلال الاعتماد على النحاس أو الكادميوم أو السيليكون ومن السهل إنتاج ذلك النوع خاصة وأنها الأرخص بين الأنواع الأخرى ولكنها قد تمتلك مزايا عدة وعيوب أيضا، فهي مرنة وميسورة التكلفة وتعتمد على تقنية ثلاثية الطبقات ولكن عمرها الافتراضي يعتبر أقل من الأنواع المتعارف عليها.

الخلايا الكهروضوئية المركزة

وهي من الأنواع متعددة الوصلات التي تعمل بكفاءة تصل إلى 41% وتعتبر فعالة بسبب أسطحا المصنوعة من المرآة المنحنية بالإضافة إلى العدسات التي توجد بها وأنظمة التبريد، وهي تأتي بكفاءة عمل عالية بالمقارنة بالأنواع الأخرى وللحصول على أعلى كفاءة لابد وأن يتم وضعها بميل معين تجاه الشمس ومن الممكن العثور داخل تلك اللوحة على جهاز تتبع الشمس للحصول على أفضل كفاءة.

مزايا تركيب الواح الطاقة الشمسية

التعامل مع شركتنا شركة بيور باور يضمن للعملاء الحصول على الواح الطاقة الشمسية ذات الخامات العالمية، ومنها يضمن العميل الحصول على أفضل جودة في العمل، خاصة وأن تلك الألواح توفر مزايا عدة إلى العملاء من أهمها التالي:

  • تعتبر محطات الطاقة الشمسية مصدر نظيف للحصول على الكهرباء كما أنها تعتبر آمنة تماما على البيئة.
  • تكلفة تركيب محطات الطاقة الشمسية المقدمة من قبل شركتنا تأتي في متناول الفئات المتوسطة نظرا لخطط الأسعار المرنة التي توفرها إلى الجميع.
  • تمكن محطات الطاقة الشمسية المستخدمين من الاستغناء عن الكهرباء الحكومية ومن ثم تقليل التكاليف.
  • كما أن تلك النوعية من مصادر الطاقة لا تحتاج إلى المراقبة على الإطلاق كغيرها من مصادر الطاقة الأخرى.
  • الصيانة الخاصة بمحطات الطاقة الشمسية تعتبر مناسبة إلى الجميع فيه مخفضة التكاليف من قبل شركتنا.
  • السهولة الشديدة في التشغيل والاستعمال.
  • العمر الافتراضي الخاص بمحطات الطاقة الشمسية يعتبر كبير إلى الغاية.
  • لا يحتاج العميل إلى تكاليف شهرية مثل الحاجة إلى الوقود بمختلف الأنواع أو الصيانة وغيرها من الأمور التي قد تزيد من التكاليف على البعض.
  • من السهل نقل تلك المحطات من مكان إلى آخر.

خطوات تركيب الواح الطاقة الشمسية

تقوم شركة بيور بور أفضل شركة تركيب الواح الطاقة الشمسية بتركيب الواح الطاقة الشمسية بمنتهى السهولة، وذلك من خلال الاعتماد على مجموعة من أفضل الخبراء والمهندسين في هذا المجال ويتم الأمر وفقا للخطوات التالية:

  • في البداية يقوم المهندس بعمل معاينة للمكان المراد تركيب الواح الطاقة الشمسية به، ويعتبر السطح هو أنسب مكان لتركيب الألواح للحصول على أكبر قدر من الطاقة وأشعة الشمس.
  • يتم تحديد زاوية ميل واتجاه اللوح الشمسي للحصول على أكبر قدر من أشعة الشمس وفي معظم الدول العربية يتم وضع الألواح ناحية الجنوب للحصول على أفضل النتائج.
  • تحديد الزاوية الخاصة بميلان اللوح الشمسي بناء على خط العرض الذي يقع المنزل أو المكان به.
  • بعدها يتم تركيب الواح الطاقة الشمسية سواء على التوالي أو التوازي على حد سواء، وبناء على الاحتياجات الخاصة بالعميل يتم تحديد أفضل طريقة للتركيب.
انواع الواح الطاقة الشمسية
انواع الواح الطاقة الشمسية

أهم مواصفات الألواح الشمسية

يوجد بعض المواصفات الهامة التي لابد من التعرف عليها عند البحث عن أفضل أنواع الواح الطاقة الشمسية والتي تأتي في مقدمتها الشركة التي تود التعامل معها، وتعتبر شركتنا شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها اليوم، فهي تقوم بتوفير فريق عمل من المتخصصين في تركيب الألواح الشمسية بالإضافة إلى توفير أفضل أنواع الألواح بناء على الاحتياجات الخاصة بالعميل.

وعن أهم المواصفات الخاصة بالواح الطاقة الشمسية وطريقة اختيار الأفضل بينها فهي تتمثل فيما يلي:

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

  • مدى الكفاءة وما هي معامل السماحية الحرارية.
  • التأكد من الصلاحية عقد الضمان المقدم من قبل الشركة وتقوم شركتنا بتوفير ضمان يصل إلى 10 سنوات على الألواح الشمسية بمختلف الأنواع.
  • يجب على العميل أن يطلع على سابقة أعمال الشركة للتأكد من مدى خبرتها في تركيب الواح الطاقة الشمسية.

ما هي أفضل أنواع الواح الطاقة الشمسية؟

تعتبر الواح الخلايا الكهروضوئية المركزة من بين أفضل أنواع الواح الطاقة الشمسية المتعارف عليها وتقوم شركة بيور باور بتوفير أنواع عدة حتى يتمكن العملاء من الحصول على الأنسب.

هل يوجد ضمانات على ألواح الطاقة الشمسية؟

نعم، حيث يتوفر شركتنا شركة بيور باور ضمانات على ألواح الطاقة الشمسية المتاحة لديها والتي قد تصل إلى 10 سنوات على بعض الأنواع وقد تزيد على أنواع أخرى.

هل تقوم الواح الطاقة الشمسية بالعمل في الليل؟

لا تقوم الواح الطاقة الشمسية بالعمل خلال فترة الليل، ولكن محطة الطاقة الشمسية تعمل على مدار اليوم وذلك بفضل توفير البطاريات من قبل شركة بيور باور إلى العملاء لتخزين الكهرباء الزائدة عن الحاجة.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram