شركات توريد الواح الطاقة الشمسية فى مصر

شركات توريد الواح الطاقة الشمسية فى مصر

عناصر محتوي المقالة

تعتبر شركة بيور باور اليوم واحدة من بين أفضل شركات توريد الواح الطاقة الشمسية فى مصر التي يمكنك الاعتماد عليها، فهي تقوم بتوفير الواح الطاقة الشمسية إلى العملاء بناء على الاحتياجات الخاصة بهم خاصة وأن استخدام الطاقة الشمسية خلال الفترة الحالية قد أصبح هو الاتجاه السائد اليوم في مصر، وتتنافس الشركة مع الشركات التي توفر نفس خدماتها من خلال توفير أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والتي تتميز بطول عمرها الافتراضي، ومن خلال الفقرات التالية من المقال سوف يتم عرض الكثير من المعلومات التي تخص شركتنا والطاقة الشمسية.

ما هي الطاقة الشمسية 

قبل الإطلاع على أفضل شركات توريد الواح الطاقة الشمسية فى مصر لابد أولا من التعرف على كل ما يخص الطاقة الشمسية المتجددة، وهي عبارة عن طاقة يتم الحصول عليها من حرارة الشمس وهي من بين الحلول الجيدة للتخلص من مشاكل الطاقة التقليدية خاصة وأن مصدر الطاقة الأكثر انتشارا خلال الفترة الحالية هو الوقود الأحفوري المعرض إلى الانتهاء.

كما أن مصادر الطاقة الأخرى تعتبر مرتفعة التكلفة وهو ما يدفع البعض إلى البحث عن أفضل شركات توريد الواح الطاقة الشمسية للبدء في العمل بها، خاصة وأن تلك الطريقة لتوليد الطاقة قد أثبتت كفاءتها في العمل كما أنها تأتي بأسعار مناسبة ولا تحتاج إلى الصيانة باهظة الثمن كغيرها من الأنواع الأخرى.

شركات توريد الواح الطاقة الشمسية
شركات توريد الواح الطاقة الشمسية

آلية عمل الواح الطاقة الشمسية 

تعمل الألواح بالطاقة الشمسية من خلال امتصاص الحرارة من الشمس كما أنها تعتمد على الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء وتقوم بتحويلها إلى طاقة كهربائية من الممكن الاعتماد عليها في المنازل والمناطق العامة، ويقوم السيليكون المتواجد في تلك الألواح بتحويل الطاقة إلى كهرباء على أن يقوم العاكس المتواجد في تلك الألواح بتحويل التيار المستمر إلى متردد وهو ما يجعله صالح للاستخدام في المباني المختلفة.

من الممكن تخزين الفائض من التيار الكهربائي المولد من خلال تلك الألواح في البطاريات ويتم إعادتها إلى شبكة الطاقة مما يجعلها مصدر للدخل بالنسبة إلى البعض، أو من الممكن سحب تلك الكهرباء في حال إن كنت بحاجة إليها ويؤكد الخبراء على أن الشمس من بين المصادر الهامة للطاقة والتي سوف يتم الاعتماد عليها بنسبة كبيرة خلال السنوات القادمة.

مكونات الواح الطاقة الشمسية 

تهتم شركتنا شركة بيور باور بإطلاع العميل على كل ما يخص الواح الطاقة الشمسية والتي من أهمها المكونات الرئيسية التي توجد في كل خلية والتي تتمثل فيما يلي:

السيليكون

أهم مكون في الخلية الشمسية ويتم استخراج السيليكون على أن يتم معالجتها للوصول إلى الصفة المعدنية ويقوم السيليكون بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهروضوئية حى يمكن للمستخدم الاستفادة منها في المبني.

الألواح

وهي الجزء البارز في تكوين محطات الطاقة الشمسية ويتم تركيب تلك الألواح في الخلية الشمسية على شكل مصفوفات ومن الممكن وضعها على أعمدة أو على السطح، ومن الممكن أن يتم وضعها بشكل مباشر على السطح ويتم تثبيتها في المكان المراد وضعها به من خلال الحوامل المثبتة وزاوية ميل يتم تحديدها من قبل الخبراء لدى شركة بيور باور حتى تتناسب مع إتجاه الشمس في المنطقة.

البطارية

نظرا لكون العملية الخاصة بتوليد الكهرباء تتم خلال فترة النهار فقط فمن الأفضل أن يتم الاحتفاظ بالفائض من الكهرباء حتى يتم استخدامها خلال فترة الليل، أو في حالة غياب الشمس والحرارة الخاصة بها وذلك من خلال البطاريات والتي تقوم بالاحتفاظ بالفائض من الكهرباء التي يتم توليدها على مدار النهار ليتم استخدامها في الليل.

العاكس

تعتمد الأجهزة الكهربائية على الطاقة الكهربائية المترددة ولكن الألواح الشمسية تقوم بإنتاج التيار المستمر وبناء عليه يتم وضع عاكس في الألواح من أجل تحويل التيار المستمر إلى المتردد حتى تصبح ملائمة أكثر للأجهزة المنزلية وغيرها من الأجهزة التي تحتاج إلى ذلك النوع من التيار الكهربائي.

جهاز التحكم في الشحن 

يعمل على تنظيم كمية التيار المطلوبة التي تقوم بتغذية الألواح الضوئية داخل البطاريات حتى يتم شحنها فهي يقوم بمنع وصول الشحنات الزائدة إلى البطاريات كما يعمل على حجب تبار البطارية من التسرب مرة أخرى في حالة إختفاء الشمس فهو يعمل كمكمل للبطارية.

الواح الطاقة الشمسية 
الواح الطاقة الشمسية

مزايا التعامل مع شركات توريد الواح الطاقة الشمسية

التعامل مع شركة بيور باور يضمن للعميل تركيب أجود أنواع الواح الطاقة الشمسية والتي تضمن إلى العميل الحصول على طاقة نظيفة ومستمرة بالإضافة إلى مزايا أخرى عدة من أهمها:

توفير التكلفة

تركيب الواح الطاقة الشمسية في المباني يقلل من استخدام الكهرباء الرئيسية داخلها وهو ما يساهم في تقليل الفواتير إلى حد كبير، وعلى المدى البعيد سوف يتمكن العميل من تصدير الفائض من الطاقة إلى شركات الكهرباء مما يعود عليه بالدخل الكبير.

توصيل الكهرباء للمناطق النائية 

يعاني المتواجدين في المناطق البعيدة عن مصادر الكهرباء الرئيسية والمناطق النائية من عدم توافر الكهرباء على مدار العام أو اليوم بشكل عام، وهو ما يدفع المتواجدين في تلك المناطق للبحث عن البدائل المثالية والتي من أهمها محطات الطاقة الشمسية التي تضمن لهم الحصول على مصدر دائم للكهرباء وأقل من حيث التكلفة أيضا.

استغلال المساحات بشكل أفضل

لا يتطلب تركيب محطة طاقة شمسية في المبنى توفير مساحات كبيرة فقط الأمر يحتاج إلى مساحة سطح المنزل، والذي يتم معاينته من قبل المتخصصين على أن يتم تثبيت الألواح بشكل جيد كما أن تلك الألواح تعتبر حامي للسطح أيضا.

الصيانة المنخفضة 

التكلفة الخاصة بصيانة الألواح الشمسية تعتبر منخفضة بالمقارنة بأنواع مصادر الطاقة الأخرى المتعارف عليها، كما أنها لا تحتاج إلى الوقود أو أي منتجات أخرى للعمل فقط تحتاج إلى نسبة قليلة من الماء للعمل.

الاستثمار الآمن

تعتبر أسعار الكهرباء متقلبة إلى حد كبير خاصة في ظل إرتفاع مصدر الحصول على الكهرباء وهو الوقود الأحفوري، ولكن في حالة الكهرباء التي تعتمد على الطاقة الشمسية فيمكن حساب الحاجة من الطاقة الكهربائية والتعرف على التكلفة الكلية من خلال التعامل مع خبراء شركة بيور باور فهي تعتمد على مهندسين ومتخصصين في هذا الأمر.

المحافظة على البيئة 

تعتبر محطات الطاقة الشمسية من بين مصادر الطاقة النظيفة التي تعتمد على طاقة متجددة ولا تتسبب في أية انبعاثات خطيرة كما هو الحال في الكثير من مصادر الطاقة الأخرى، فهي لا تحتاج إلى الوقود الذي يؤدي إلى انبعاثات خطيرة كما أنها لا تصدر أية ضوضاء وبناء عليه فإن الاعتماد على الألواح الشمسية يقلل من البصمة الكربونية ويساهم في المحافظة على البيئة بشكل عام.

شركات توريد الواح الطاقة الشمسية
شركات توريد الواح الطاقة الشمسية

الأسئلة الشائعة 

يوجد العديد من الأسئلة والاستفسارات التي يرغب الكثير من العملاء في مصر التعرف على إجابتها التفصيلية، تتمثل في الآتي:

ما هي أفضل شركات توريد الواح الطاقة الشمسية فى مصر؟

يتوفر في مصر اليوم الكثير من الشركات المميزة في توريد وتركيب الواح الطاقة الشمسية، ولكن تعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها اليوم لما توفره من مزايا عدة للعملاء.

ما هي تكلفة تركيب الواح الطاقة الشمسية في مصر؟

من الممكن أن تختلف تكلفة تركيب الواح الطاقة الشمسية في مصر من عميل إلى آخر بناء على بعض العوامل أهمها كمية الطاقة المراد الحصول عليها ونوع الألواح الشمسية.

هل تعمل الواح الطاقة الشمسية خلال فترة الليل؟

نعم، حيث يؤكد خبراء شركة بيور باور على أن الواح الطاقة الشمسية تقوم بمد المبني بالطاقة الكهربائية اللازمة خلال فترة الليل من خلال البطارية التي تقوم بتخزين الطاقة الكهربائية خلال فترة النهار.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram