خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء

خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء

عناصر محتوي المقالة

تعتبر خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء هي التوجه الجديد الآن، خاصة وأن الاعتماد على الطاقة النظيفة قد أصبح هو الشغل الشاغل للجميع لما توفره تلك الخلايا من مزايا عدة أهمها توليد الكهرباء بأقل التكاليف، وتعتبر شركة بيور باور من بين الشركات المميزة التي تقدم خدمة توريد وتركيب خلايا الطاقة الشمسية، وتعتمد الشركة على مجموعة من أفضل المهندسين والمتخصصين في تركيب الواح الطاقة الشمسية  كما أن الأسعار الخاصة بها مناسبة للفئات المختلفة، وخلال السطور التالية من مقالنا سوف نتعرف على كل ما يخص خلايا الطاقة الشمسية بالتفصيل.

تعريف خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء

خلايا الطاقة الشمسية تعرف أيضا باسم الخلايا الكهروضوئية بسبب طبيعة عملها، فهي تقوم بتحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة كهربائية، وهي عبارة عن موصلات من السيليكون تعمل على استقبال ضوء الشمس وتقوم بتحويله إلى طاقة كهربائية وتعتبر هس المكون الرئيسي في الألواح الشمسية.

كلما زاد عدد الخلايا الشمسية في اللوح الشمسي كلما زادت الطاقة التي سوف تنتجها وتعمل خلايا الطاقة الشمسية وفقا لخطوات عدة والتي تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يدخل ضوء الشمس إلى اللوح الشمسي وذلك عبر الطبقة المضادة للانعكاس المصنوعة من السيليكون أو التيتانيوم.
  • الجهد يتولد من الخلايا الشمسية المصنوعة من السيليكون.
  • سوف ينتقل الضوء إلى الطبقات التي توجد في الطبقة المضادة للانعكاس وذلك من أجل تحويل الطاقة الضوئية إلى الكهرباء.
  • الإلكترونات التي توجد في الطبقة التي تقوم بامتصاص الضوء تتحفز من الحالة المنخفضة إلى الحالة المثارة عندما يسقط الضوء على أشعة الشمس.
خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء
خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء

أنواع خلايا الطاقة الشمسية

تعتبر الألواح الشمسية هي المكون الرئيسي للألواح الشمسية وتوفر شركة بيور باور أنواع عدة من الواح الطاقة الشمسية حتى تتناسب مع الاحتياجات الخاصة بالعملاء، وعن الأنواع الخاصة بألواح الطاقة الشمسية فهي تتمثل فيما يلي:

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

الواح الطاقة الشمسية الحديثة

تم تقسيم الواح الطاقة الشمسية إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهي كالآتي:

لوح سيليكون أحادي البلورة

وهو يمتاز بنقاء السيليكون الموجود به والخلايا الشمسية التي توجد به سوداء اللون غير متلاصقة، وهذا النوع من الأنواع تقدر الكفاءة الخاصة به بنحو 22.5% كما أن العمر الافتراضي الخاص بها يصل إلى 25 عام وتعد من الأنواع الأعلى سعرا في الأسواق.

لوح سيليكون متعدد البلورات

ألواح الخلايا الشمسية في هذا النوع عبارة عن مربعات تم وضعها بجانب بعضها البعض، وتعتبر الأقل تكلفة عن النوع أحادي البلورة وكفاءة هذا النوع تصل إلى 16.9% وتدوم لفترة زمنية طويلة تصل إلى 25 عام.

لو سيليكون على شكل رقاقة

تكون الخلايا في هذا النوع رقيقة وانسيابية كما أنها تأخذ شكل السطح الذي يتم وضعه عليه، وكفاءة هذا النوع تصل إلى 12% كما أنها الأقل عمرا حيث يصل عمرها الافتراضي إلى 15 عام كما أنها تعتبر باهظة الثمن بالنسبة إلى سعرها.

الألواح الشمسية القديمة

من بين أنواع خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء التي تتوفر لدى شركة بيور باور هي الألواح القديمة والتي تتناسب مع البعض، ويوجد أنواع عدة منها أيضا نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

الواح شمسية بتقنية الخلية الكاملة

وهي عبارة عن صفوف من الخلايا الشمسية التي تم توصيلها مع بعضها البعض، ولكن العيب الوحيد بها هو عندما تتعرض خلية من الخلايا إلى الظل يتوقف الصف الخاص بها عن العمل وهو ما يؤدي إلى فقد إنتاجية نسبة كبيرة من اللوح الشمسي.

الواح شمسية بتقنية النصف خلية

اللوح الشمسي هنا يكون عبارة عن صفوف من الخلايا الشمسية يتم قسمها مناصفة وكل نصف يحتوي على نفس العدد من الخلايا، وعندما تتعرض إحدى الخلايا إلى التظليل بتوقف الجزء الخاص بها عن العمل وهو ما يؤدي إلى فقدان أقل للطاقة.

فوائد خلايا الطَّاقة الشَّمسية لتوليد الكهرباء

من خلال التعاقد مع شركة بيور باور لتركيب ألواح الطاقة الشمسية، سوف تتمكن من التعرف على كافة الفوائد التي توجد في خلايا الطاقة الشمسية والتي من أهمها التالي:

توفير الأموال

من خلال الاعتماد على خلايا الطاقة الشمسية أو الواح الطاقة الشمسية على وجه التحديد سوف تتمكن من توليد الكهرباء ومن ثم تقليل تكاليف الكهرباء الرئيسية، كما يمكن للعملاء أيضا تصدر الفائض من الكهرباء والحصول على مصدر دخل.

نظيفة وصديقة للبيئة

يتم الاعتماد في خلايا الطاقة الشمسية على ضوء الشمس فقط والخلايا من أجل توليد الكهرباء، وبناء عليه لا يحتاج الأمر إلى الوقود الأحفوري الذي يؤدي إلى تعرض البيئة إلى الكثير من المشاكل.

تكاليف صيانة منخفضة

من خلال التعامل مع شركتنا شركة بيور باور سوف تتمكن من الحصول على كافة المزايا التي نوفرها إلى العملاء، والتي من بينها الصيانة بتكاليف أقل خاصة وأن صيانة الألواح الشمسية ومحطات الطاقة الشمسية تعتبر أقل بالمقارنة بمحطات توليد الكهرباء الأخرى.

متجددة ووفيرة

الطاقة الشمسية من الأشياء المتاحة كل يوم وهي ممتدة إلى سنوات عدة وفقا لتقدير العلماء وبناء عليه فهي من الأشياء الوفيرة والمتجددة على حد سواء على عكس الوقود الأحفوري.

العمر الافتراضي لـ خلايا الطاقَة الشَّمسية لتوليد الكهرباء

يعتبر العمر الافتراضي لألواح الطَاقة الشَمسية من بين الأمور التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند التخطيط لتركيب محطات الطاقة الشمسية، خاصة وأنها قد تكون مكلفة بالنسبة إلى البعض، ويؤكد الخبراء والمهندسين لدى بيور باور على أن خيار الطاقة الشمسية اليوم هو الحل الأفضل في التخلص من مشكلة الكهرباء في الأماكن النائية والمعمورة أيضا.

خاصة وأن الكهرباء تواجه مشاكل عدة منها أنها تعتمد على الوقود الأحفوري وهو من الأشياء المعرضة إلى الانتهاء في وقت ما، ويتوقف العمر الافتراضي الخاص بالألواح الشمسية على عوامل عدة أهمها المناخ والعوامل المحيطة به وفي كافة الأحوال فهي تتميز بطول عمرها الافتراضي الذي يتجاوز 25 عام.

أفضل شركة خلايا الطَاقة الشَمسية لتوليد الكهرباء

تعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي تقوم بتركيب خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مصر، فقد تمكنت الشركة من تقديم خدمات الطاقة الشمسية في العديد من المشاريع الحديثة، كما أنها تمتلك سابقة أعمال مميزة والتي تعود إلى سنوات عدة يمكنك التعرف عليها من هنا سابقة اعمال شركة بيور بور للطاقة الشمسية وتوريد الخلايا.

كافة المنتجات التي يتم تقديمها من قبل الشركة تتميز بالكفاءة العالية، كما أنها تحرص على توفير أسعار تأتي في متناول الجميع على أعمال التوريد والتركيب بالإضافة إلى أعمال الصيانة حتى تتناسب مع مختلف الفئات التي تود التعامل معها.

خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء
خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء

الأسئلة الشائعة

نضع لكم أهم الأسئلة والاستفسارات التي يود أن يتعرف العملاء على إجابتها باختصار:

ما هي العوامل التي تؤثر على إنتاج خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء؟

يوجد عوامل عدة تؤثر في توليد الطَاقة من خلايا الطَاقة الشَمسية والتي تأتي في مقدمتها الظل المحيط بالمكان، بالإضافة إلى الاتجاه الموضوع الألواح الشمسية بها وزاوية الميل والتي يتم تحديدها من قبل المتخصصين.

ما هي أسعار خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء؟

تقدم شرك بيور باور أسعار تتناسب مع مختلف الفئات من أجل تركيب خلايا الطاّقة الشَّمسية، وتختلف الأسعار من عميل إلى آخر بناء على الاحتياجات الخاصة به ومقدار الطاقة المراد توليدها.

ما هي أفضل شركة خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء؟

يتوفر الآن الكثير من الشركات المنافسة في خدمة تركيب خلاَيا الطَاقة الشَّمسية لتوليد الكهرباء، وتعتبر بيور باور من قبل الشركات الموصى بها من قبل العملاء لما تمكنت من تقديمه من خدمات عدة لمختلف العملاء.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram