شركات تركيبات طاقة شمسية

شركات تركيبات طاقة شمسية

عناصر محتوي المقالة

زاد الطلب بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة على شركات تركيبات طاقة شمسية خاصة وأن الطاقة الشمسية من بين الطاقات النظيفة المتجددة والتي يمكن الحصول عليها في أي وقت، كما أنها تضمن للمستخدم مزايا عدة أهمها تقليل استخدام الكهرباء ومن ثم تقليل الفواتير وغيرها من المزايا الهامة، وتقدم الكثير من الشركات اليوم على توفير أنواع عدة من الألواح الشمسية حتى تتناسب مع كافة المستخدمين والتي من بينها شركة بيور بور والتي تقوم بتوفير خدمة تركيب الطاقة الشمسية للجميع بأسعار مناسبة.

أهم مجالات استخدام الطاقة الشمسية 

أنظمة الطاقة الشمسية تعتبر اليوم من بين الأنظمة الأكثر استخداما خاصة وأنها تقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء بشكل مباشر، وذلك من خلال مجموعة من الألواح الشمسية التي تقوم بتجميع أشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية ومن ثم تحويلها إلى كهرباء.

يتم تصنيع تلك المحطات من مواد موصلة وعند تعرضها إلى أشعة الشمس المباشرة يتم العمل على تحفيز الطاقة الشمسية ومن ثم توليد الكهرباء والتي من الممكن استخدامها بشكل مباشر من خلال أسلاك الكهرباء، أو تخزينها من خلال البطاريات التي تقوم شركات الطاقة الشمسية بتوفيرها إلى العملاء.

تدخل الطاقة الشمسية في الكثير من المجالات والتي تتمثل في تسخين المياه وهو ما يضمن للعملاء الحصول على مياه ساخنة على مدار اليوم، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الكهرباء الناتجة في المباني فضلا عن إمكانية بيع الكهرباء الناتجة عن الشمس وهو يعتبر من بين الاستثمارات المضمونة والآمنة.

شركات تركيبات طاقة شمسية
شركات تركيبات طاقة شمسية

عناصر الطاقة الشمسية للتسخين

يتم استخدام أنظمة الطاقة الشمسية من أجل التسخين عن طريق الطاقة الحرارية الناتجة عن الشمس ويتم استخدام تلك الطاقة الحرارية الناتجة في تدفئة المنشآت السكنية أو مختلف المنشآت كما تعتبر بديل مثالي لكل من الغاز والكهرباء وتتكون أنظمة الطاقة الشمسية من ثلاثة عناصر رئيسية هامة وهما على النحو التالي:

  • الأنابيب المعزولة.
  • المجمع الرئيسي.
  • بالإضافة إلى خزان الماء الساخن.

ومن الممكن أن تتضمن تلك العناصر وحدات التحكم الإلكترونية، بالإضافة إلى نظام الحماية من التجمد خاصة في تلك المناطق التي تعاني من درجة الحرارة المنخفضة، وتقوم الأنظمة بتوفير درجة حرارة داخلية مناسبة من خلال طرق عدة والتي تتمثل فيما يلي:

  • التدفئة الشمسية النشطة: وفي تلك الحالة يقوم النظام بتوفير درجة حرارة مناسبة عبر تدوير الماء أو الغاز الساخن وذلك من خلال مروحة أو مضخة.
  • التسخين الشمسي السلبي: وهي من الطرق التي تسمح بانتقال الحرارة داخل المباني وذلك من خلال طريقة طبيعية دون اللجوء إلى أية طاقة خارجية.

شركات تركيبات طاقة شمسية

يتوفر في الطاقة الشمسية مزايا عدة التي تجعلها الخيار الأول إلى الجميع اليوم لذلك تحرص شركات تركيبات طاقة شمسية على تركيب محطات الطاقة الشمسية والألواح بالتقسيط من أجل تسهيل عملية التركيب على مختلف الفئات مع ضمان التركيب السريع ومن بين أهم المميزات التي توجد في الطاقة الشمسية ما يلي:

  • تعتبر الطاقة الشمسية من بين الطاقات المستمرة والمتجددة فمن الممكن الحصول عليها مباشرة من الشمس.
  • تركيب الواح الطاقة الشمسية تعتبر الأسهل في التركيب والتي لا تحتاج إلى أية معدات.
  • الواح الطاقة الشمسية من الممكن أن يتم وضعها على أسطح المنازل على عكس الكثير من مصادر الطاقة الأخرى مثل الرياح التي تحتاج إلى المنشآت الخاصة.
  • من الممكن الاعتماد على الطاقة الشمسية في الأماكن البعيدة والتي من الصعب وصول الكهرباء لها.
  • مكونات الطاقة الشمسية والتي من بينها الألواح الشمسية لا تحتاج إلى صيانة دورية كغيرها من المكونات الأخرى، حيث يتم تنظيفها بالماء وبعض المواد الموصي بها من قبل الشركة.
  • محطات توليد الطاقة الشمسية من بين الأشياء التي لا تتسبب في حدوث أي انزعاج، كما أنها لا تتسبب في حدوث أية أضار سلبية للبيئة.
  • الطاقة الشمسية من بين الاستثمارات الآمنة فمن الممكن بيع الفائض من الكهرباء.
  • توفير الكثير من الأموال عبر تقليل فواتير الكهرباء.
شركات تركيبات طاقة شمسية
شركات تركيبات طاقة شمسية

أنواع الواح الطاقة الشمسية 

توفر شركة بيور باور أفضل شركات تركيبات طاقة شمسية الواح أنواع عدة وتختلف التكلفة الخاصة بها بناء على النوع والخصائص التي توجد بها، ومن بين أشهر الأنواع الخاصة بالواح الطاقة الشمسية ما يلي:

ألواح الكريستال

وهي عبارة عن الواح تتكون من مربعات بالإضافة إلى زوايا غير مقطوعة وتكون باللون الأزرق وتتميز تلك الألواح بمظهرها كما أنها تمتلك مزايا عدة والتي من بينها التالي:

  • الإنتاجية السريعة.
  • التكلفة الرخيصة خاصة وأنها تنتج عن إذابة السيليكون الخام.

الواح السيلكيون الغير متبلور

وهي التي تحتوي على الألواح الشمسية ذات أغشية رقيقة وخلايا شمسية بأغشية رقيقة وغالبا ما يتم استخدامها لأنظمة الطاقة الشمسية الصغيرة.

الخلايا الكهروضوئية المركزة 

عبارة عن نوع متعدد الوصلات يعمل بكفاءة 41% وهي من بين الأنواع الفعالة في توليد الطاقة الشمسية بسبب سطحها المحني وأنظمة التبريد التي توجد بها.

الواح الطاقة الشمسية الأحادية 

وهي التي تعرف باسم الألواح الأحادية ويتميز بنقاء الكريستال السيليكون المصنوع منها الخلايا والخلايا الشمسية بها تتكون من سبائك سيليكون يتم تقطيعها على شكل شرائح، ويعتبر ذلك النوع هو النوع الأغلى سعرا حيث تعطي الخلايا كفاءة عالية وهو ما يقلل عدد الخلايا المستخدمة.

خطوات تركيب الواح الطاقة الشمسية 

استخدام الألواح الشمسية من الممكن أن يكون أمر مكلف في بداية الأمر نظرا لارتفاع الأسعار الخاصة بها، ولكنها توفر تكلفة استهلاك الطاقة على المدى البعيد وحتى يتم الاستفادة من الواح الطاقة الشمسية لابد تركيبها وفقا لطريقة معينة وبخطوات محددة والتي يتم تحديدها من قبل الخبراء لدينا.

حيث يتم اختيار المكان المناسب من أجل وضع ألواح الطاقة الشمسية ويفضل أن يتم وضعها في جهة الشرق أو الغرب، ويتم دراسة درجة إمالة الألواح الشمسية لضمان الحصول على أكبر قدر من أشعة الشمس، وبعدها يتم تثبيت الحوامل الخاصة بالألواح الشمسية على بعد 4 أقدام فوق العوارض الخشبية.

في النهاية يتم وضع الألواح على الحوامل والتأكد من بعدها عن الأرض أو السطح الموضوع عليه، على أن تكون المسافة بين الحوامل والأرض ربع قدم على الأقل، وبعدها يتم تركيب الألواح الشمسية وتوصيلها بالكهرباء للبدء في استخدامها من قبل العملاء.

تركيب الواح الطاقة الشمسية 
تركيب الواح الطاقة الشمسية

أفضل شركات تركيبات طاقة شمسية

تعتبر شركة بيور باور من بين الشركات المميزة التي تقوم بتوفير خدمة تركيب الطاقة الشمسية في مصر، فهي حريصة على توفير خدمة تركيب الألواح الشمسية بمختلف الأنواع وقد قدمت الشركة الكثير من المشاريع إلى فئات عدة على مدار 10 سنوات ماضية.

كما أن الشركة هدفها الأول هو تعميم استخدام الطاقة الشمسية إلى الجميع من أجل الحصول على كافة المزايا الخاصة بمحطات الطاقة الشمسية والتي من بينها تقليل التكلفة والمحافظة على البيئة وغيرهم من المزايا.

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

ما هي أفضل شركات تركيبات طاقة شمسية؟

تعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي تعمل في مجال تركيب الطاقة الشمسية اليوم وذلك من خلال الاعتماد على أفضل المهندسين والمتخصصين في مجال التركيب.

ما هي أنواع الواح الطاقة الشمسية المتاحة؟

يتوفر لدى الشركات أنواع عدة من ألواح الطاقة الشمسية والتي تتمثل في ألواح الكريستال والواح السيليكون الغير متبلور بالإضافة إلى ألواح الطاقة الشمسية الأحادية.

تكلفة تركيب الواح الطاقة الشمسية؟

قد تختلف تكلفة تركيب الواح الطاقة الشمسية بناء على الأنواع الخاصة بها بالإضافة إلى الحجم ويفضل أن يتم عمل معاينة للمكان قبل أن يتم البدء في عملية التركيب للاتفاق على الأسعار.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا