شركات تركيب محطات طاقه شمسيه

عناصر محتوي المقالة

شركات تركيب محطات طاقه شمسيه في مصر تزيد بشكل كبير والتي من بينها شركتنا شركة بيور باور نظرا لأهمية الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة بشكل عام، ويهتم البعض بتركيب الواح الطاقة الشمسية لضمان الحصول على الكهرباء والطاقة داخل المنازل ومختلف المباني، خاصة وأن ذلك الأمر يساهم في الحصول طاقة بمقابل أقل وهو ما يساهم في تقليل فواتير الكهرباء.

كما يوجد اليوم في مصر مجموعة من الشركات المتخصصة في الطاقة الشمسية من أجل توفير خيارات عدة أمام المستخدمين ومن ثم ضمان الحصول على الطاقة النظيفة والمتجددة على مدار اليوم في المباني، وخلال التالي سوف نتعرف على كل ما يخص شركتنا من خدمات ومزايا وطريقة تركيب محطات الطاقة الشمسية.

شركات تركيب محطات طاقه شمسيه

قبل التحدث عن شركات تركيب محطات طاقه شمسيه في مصر سوف يتم أولا التحدث عن المكونات الخاصة بالواح الطاقة الشمسية وهي كالآتي:

السيليكون

يعتبر من بين أهم المكونات الخاصة بالخلية الشمسية على أن يتم معالجة السيليكون معالجة عالية حتى يتمكن من تحويل الطاقة الشمسية والحرارة إلى كهرباء تمر خلال الأسلاك الكهربائية.

الألواح

وهي تعتبر الجزء الظاهر من الألواح الشمسية ويتم تركيب تلك الألواح على شكل مصفوفات ومن الممكن أن تكون تلك الألواح على أعمدة أو على الأرض بشكل مباشر ويتم تثبيتها في المواضع الخاصة بها بشكل جيد وبزاوية ميل مناسبة تتناسب مع تجاه أشعة الشمس، حتى يتم تحويل تلك الطاقة إلى كهرباء.

البطارية 

نظرا لكون عملية تحويل الطاقة إلى كهرباء تتم خلال فترة الصباح وفي ظل ظهور الشمس سوف يكون الأمر بحاجة إلى بطارية من أجل تخزين الطاقة الكهربائية خلال فترة الليل، وهو ما تقوم به البطارية على وجه التحديد والتي تقوم بتخزين الطاقة الزائدة في النهار حتى يتم استخدامها خلال فترة الليل.

شركات تركيب محطات طاقه شمسيه
شركات الطاقة الشمسية في مصر

جهاز التحكم في الشحن

يقوم بتنظيف الكمية المطلوبة من التيار الكهربائي التي يتم تغذيتها من خلال الألواح الضوئية داخل البطاريات من أجل شحنها، والوظيفة الأساسية الخاصة بذلك الجهاز هو منع وصول الشحنات الزائدة إلى البطارية.

العاكس

تنتج الواح الطاقة الشمسية التيار المستمر بينما تعمل أجهزة المنزل من خلال التيار المتردد وبناء عليه يحتاج الأمر إلى وجود عاكس بهدف تحويل التيار المستمر إلى متردد من أجل سهولة استخدامه في المنازل.

خطوات تركيب الألواح الشمسية 

تقوم شركات الطاقة الشمسية في مصر بالعمل على تركيب الواح الطاقة الشمسية لدى العملاء بناء على مجموعة من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

زيارة الموقع الخاص بالعميل

بعد أن يقوم العميل بتوقيع عقد تركيب الواح الطاقة الشمسية مع الشركة سوف يقوم المهندس بزيارة الموقع من أجل تقييم الحالة الكهربائية الخاصة بالمبني والتأكد من أن جميع الأجهزة داخل المكان متوافقة مع نظام الطاقة الجديد، وغالبا ما يتم زيارة المكان بعد فترة قصيرة جدا من التعاقد مع العميل.

وعادة ما يتم عمل زيارة أولية قبل التعاقد من أجل التعرف على حالة السقف وما هي المشاكل التي قد توجد به وبحاجة إلى تعديل، خاصة وأنه يتم الوضع في عين الاعتبار التظليل وحجم السقف وهل بحاجة إلى تعديل أم لا وغيرها من الاعتبارات الهامة.

الوثائق والتصاريح

يعتبر تجهيز الأوراق اللوجستية لتركيب الألواح الشمسية من بين الخطوات التحضيرية والهامة في تركيب الألواح الشمسية، خاصة وأن تركيب الألواح الشمسية بحاجة إلى قرار وتجهيز مالي ومن الممكن الإطلاع على تلك الأمور مع محامي حتى لا تواجة أية مشاكل تذكر فيما بعد.

شركات تركيب محطات طاقه شمسيه
شركات تركيب محطات طاقه شمسيه

طلب المعدات

من بين الخطوات الأساسية الخاصة بتركيب الألواح الشمسية هي اختيار الألواح والعاكس وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الورقية وسوف يقوم المثبت جاهز لتقديم طلب المعدات عبر الموزع الأساسي.

ولابد من الوضع في عين الاعتبار مجموعة من العوامل الهامة والتي تتعلق بالمعدات والتي من بينها المتانة والكفاءة وبمجرد اكتمال العملية الخاصة بطلب المعدات سوف يتم البدء في عملية التركيب على الفور.

تركيب الألواح الشمسية 

يوف يتم في تلك الخطوة تجهيز السقف والتأكد من أن كل شيء موضوع بشكل جيد يتم توصيل أسلاك الكهرباء باللوحة الكهربائية.

مميزات استخدام الواح الطاقة الشمسية 

التعامل مع شركات الطاقة الشمسية في مصر يعتبر من بين الاتجاهات الحديثة اليوم، خاصة وأن استخدام الألواح الشمسية لها مزايا عدة والتي تتمثل فيما يلي:

  • الطاقة الشمسية لها تأثير إيجابي جيد على البيئة بشكل عام ويعتبر هذا من بين أهم المزايا التي توجد به.
  • لا تنتج الطاقة أو الكهرباء من الألواح الشمسية أية أضرار على الإطلاق مثل الغازات السامة وهو ما يساهم في حماية البيئة.
  • إمكانية توصيل التيار الكهربائية إلى الأماكن البعيدة والتي من الصعب توصيل التيار الكهربائي الخاص بالحكومة إليها.
  • تحسين جودة الحياة في الكثير من البلاد التي تعاني من ضعف في الكهرباء وعدم إمكانية توصيل الكهرباء إليها مثل المناطق الأكثر برودة على مستوى العالم.

متطلبات تركيب محطات طاقه شمسيه

يوجد في مصر اليوم شركات الطاقة الشمسية في مصر التي تقوم بتوفير أنواع من الألواح الشمسية ومن بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها داخل مصر فهي كالآتي:

شركات الطاقة الشمسية في مصر

يوجد في مصر اليوم شركات الطاقة الشمسية في مصر التي تقوم بتوفير أنواع من الألواح الشمسية ومن بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها داخل مصر فهي كالآتي:

شركة بيور باور 

تعتبر واحدة من بين أفضل الشركات المصرية المتخصصة في تركيب الطاقة الشمسية، وقد تمكنت من توفير خدماتها في مختلف المباني والتي تتمثل في المنازل، المدارس، الشركات وتمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال والذي وصل إلى 10 سنوات كاملة، وقد اكتسبت الشركة شهرتها بين الشركات المنافسة بفضل المزايا الكثيرة التي تمتلكها وتوفرها إلى الجميع ومن بين تلك المزايا الهامة ما يلي:

  • تمتلك الشركة أسلوب فريد من نوعه في تركيب الأنظمة الشمسية الخاصة بها وفقا لمعايير هندسية دقيقة.
  • تحرص الشركة على إحداث ثورة كبيرة في عالم الطاقة الشمسية من خلال توفير أفضل مصادر الطاقة النظيفة للجميع.
  • تعتمد الشركة على مجموعة من المهندسون المتخصصون في تركيب الطاقة الشمسية ولديهم الكثير من المهارات التي تجعلها من بين أفضل الشركات اليوم.
  • لديها رؤية في تحويل استخدام الطاقة إلى مصادر الطاقة النظيفة من خلال طرق مبتكرة.

خطوات تركيب الواح الطاقة الشمسية 

يتم تركيب الواح الطاقة الشمسية بناء على مجموعة من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

  • اختيار المكان المناسب لتركيب الألواح الشمسية على الأسطح.
  • تحديد موقع ومكان المنزل حتى يتم تحديد درجة إمالة الألواح للحصول على أشعة الشمس أطول فترة ممكنة.
  • العمل على تثبيت الحوامل وذلك على بعد أربعة أقدام وذلك فوق العوارض الخشبية.
  • وضع الألواح الشمسية على الألواح وتثبيتها مع التأكد من عدم ملامستها للسطح وأن تكون بعيدة ربع قدم على الأقل.
  • تركيب الألواح الشمسية وفقا للطريقة الصحيحة مع توصيلها بالكهرباء للبدء في استخدامها.

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

ما هو العمر الافتراضي للسخان الشمسي؟

يختلف العمر الافتراضي للسخان الشمسي بناء على النوع الخاص به، ويؤكد الخبراء لدى شركتنا شركة بيور باور أن بعض الأنواع قد يصل العمر الافتراضي الخاص بها إلى 25 عام.

هل تحتاج السخانات الشمسية إلى صيانة دورية؟

نعم تحتاج السخانات الشمسية إلى صيانة بشكل دوري للمحافظة عليها، وذلك من خلال الصيانة التي يقوم بها الخبراء والمتخصصين لدى الشركة وبأحدث المعدات والأدوات.

ما هي أفضل شركات تركيب السخانات الشمسية؟

يوجد الكثير من شركات تركيب السخانات الشمسية لذلك لابد من المقارنة بينهم والتعرف على الأفضل بينهم بناء على الاحتياجات الخاصة بك.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا