محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

يتجه البعض خلال الفترة الحالية إلى تركيب محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية من خلال التعاقد مع أفضل الشركات المتخصصة في هذا الأمر والتي تأتي في مقدمتها شركة بيور باور، حيث توفر الشركة إمكانية تركيب محطات الطاقة الشمسية والاستفادة من الطاقة الشمسية المتجددة من توفير الأموال وإمكانية تسخين الماء وتدفئة المنازل والحصول على مزايا أخرى، فإن كنت مهتم بالطاقة الشمسية يمكنك متابعة الفقرات التالية من المقال.

مكونات أنظمة الطاقة الشمسية

يتكون أي نظام من أنظمة الطاقة الشمسية من مكونات عدة والتي يتم توفيرها من قبل شركة بيور باور، حيث تحرص الشركة على توفير أفضل الخامات مما يضمن للعميل الحصول على أفضل كفاءة في العمل.

وعن المكونات الخاصة بأنظمة الطاقة الشمسية فهي تتمثل فيما يلي:

  • اللوحة الشمسية.
  • المنظم.
  • المحول.
  • البطارية.

تقوم الألواح الشمسية بتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء، على أن تمر الكهرباء من المنظم إلى البطارية حتى يتم الاحتفاظ بها حتى الاستخدام، والوظيفة الأساسية للمنظم هي التحكم في طريقة شحن البطارية ومن ثم المحافظة على مستوى مناسب من التيار الكهربائي الذي سيتم تخزينه في البطارية.

نظرا لكون الشمس لا تسطع في كل يوم وخاصة خلال فترة الشتاء فلابد من توافر وسيلة من أجل المحافظة على الكهرباء للاستفادة من تلك الطاقة، كما أن المحول المتواجد في المحطة يقوم بتحويل الكهرباء التي يتم توليدها من الطاقة الشمسية من تيار مباشر إلى تيار متردد خاصة وأن أغلب الأجهزة اليوم تعتمد على التيار الترددي ولكن في حالة أن الأجهزة التي توجد في المكان تعتمد على التيار المباشر يتم الاستغناء عن المحول.

محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية
محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

معايير تركيب محطات الطاقة الشمسية

تهتم شركة بيور باور بتوفير العمالة الفنية والمتخصصة في تركيب محطات الطاقة الشمسية، خاصة وأنه يوجد بعض المعايير الهامة التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند تركيب المحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي من أهمها التالي:

حجم اللوحة الشمسية

حجم اللوحة الشمسية والبطارية والمحول من بين الأشياء التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند تركيب محطات الطاقة الشمسية، والتي تتوقف على عدد الأجهزة المراد تشغيلها في المبنى وعدد ساعات تشغيلها وغيرها من العوامل الأخرى.

عمر اللوحة الشمسية

تقوم شركة بيور باور بتوفير أفضل المكونات الخاصة بالطاقة الشمسية وقد يصل العمر الافتراضي الخاص باللوحة الشمسية إلى أكثر من 20 عام.

عمر البطاريات

عادة ما تعمل البطاريات إلى فترة طويلة من الوقت وقد يصل العمر الافتراضي الخاص بها من 5 إلى 8 سنوات، وغالبا ما يتوقف عمر البطارية على أعمال الشحن والتفريغ الخاصة بها.

السعر

عند التخطيط لتركب محطات الطاقة الشمسية فإن السعر من بين الأمور التي لابد من وضعها في عين الاعتبار وتعتبر الألواح الشمسية والبطارية هي المكونات الأغلى سعرا، ولكن من خلال التعامل مع شركة بيور باور سوف تتمكن من الحصول على أفضل الأسعار بالمقارنة بالمكونات المستخدمة.

أهم تطبيقات الطاقة الشمسية

يتم استخدام الطاقة الشمسية في الكثير من التطبيقات التي تتعلق بالعملاء وتهتم شركة بيور باور بالتعرف على المتطلبات الخاصة بالعميل حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع، وبالنسبة إلى التطبيقات الخاصة بالطاقة الشمسية فهي تتمثل فيما يلي:

طلمبات الري بالطاقة الشمسية

وفي تلك الحالة يتم استخدام الطاقة الشمسية من أجل رفع المياه من المناطق السطحية والآبار من أجل الري أو استخدامها في سقى الحيوانات أو الاستخدام في المباني على حسب الرغبة، وهنا تقوم الألواح الشمسية بتوفير الطاقة إلى المواتير بشكل مباشر من أجل رفع المياه.

أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية

من بين أهم تطبيقات الطاقة الشمسية هي أعمدة الإنارة وتوفر شركة بيور باور أنواع عدة من أعمدة الإنارة التي يتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية بها، كما يتم توفير بطاريات من أجل شحن الطاقة الكهربائية حتى يتم استخدامها عند غياب الشمس، ويتم تركيب حساسات من شأنها إضاءة العمود مع غياب الشمس وإغلاقه مع الشروق.

محطات الطاقة الشمسية للمنازل

يتم تركيب محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية على أسطح المنازل ومن الممكن أن تكون متكاملة أو حتى مدمجة مع المنزل، ومن الممكن أن تكون متصلة أو منفصلة عن الشبكة وتقوم بيور باور بتركيب المحطات الهجين التي تعتمد على الطاقة الشمسية والكهربائية على حد سواء.

محطات طاقة شمسية للمباني

تقوم شركة بيور باور بتركيب محطات الطاقة الشمسية أيضا إلى المباني والشركات وغالبا ما تكون تلك المحطات متصلة بالشبكة حيث يتم ربطها على الجهد المنخفض في تلك الحالة.

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

مزايا تركيب محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

يوجد في الطاقة الشمسية الكثير من المزايا الهامة والتي تجعل العملاء بحاجة إلى تركيب محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في المباني المختلفة، وعن أهم المزايا التي يمكن للعملاء الحصول عليها عند التعاقد مع شركة بيور باور فهي كالآتي:

  • الطاقة الشمسية من بين الطاقات المستدامة والمتجددة والكهرباء هنا يتم الحصول عليها من مصدر طبيعي ومتوفر بدون مقابل.
  • كما أن الواح الطاقة الشمسية والتي تعتبر المكون الرئيسي في محطات الطاقة الشمسية تعتبر سهلة في التركيب والصيانة على حد سواء.
  • من الممكن تثبيت الواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني على عكس الكثير من المحطات الأخرى التي تعتمد على الطاقات المتجددة مثل طاقة الرياح وغيرها من طرق توليد الكهرباء المتجددة.
  • من الممكن الاعتماد على محطات الطاقة الشمسية في المناطق النائية والبعيدة عن مصدر الكهرباء فهي لا تحتاج إلى تمديد الكابلات.
  • كما أن الألواح التي تعمل بالطاقة الشمسية لا تحتاج إلى الصيانة حيث يتم تركيب المحطة ومن ثم تنظيفها بشكل دوري من خلال التعليمات الصادرة من قبل شركة بيور باور.
  • لا تتسبب الواح الطاقة الشمسية في أي إزعاج يذكر إلى العملاء كما أنه لا يوجد لها أية آثار جانبية على البيئة.
  • تركيب الواح الطاقة الشمسية تعتبر بمثابة استثمار مغري للجميع اليوم لما توفره من عوائد كبير للمستخدمين.
  • توفير الأموال من خلال تقليل الفواتير وتقليل الاعتماد على الكهرباء الرئيسية.

تركيب محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

من خلال التعاقد مع شركة بيور باور على تركيب محطات الطاقة الشمسية سوف يتمكن العميل من الحصول على أفضل الأعمال المميزة، ويفضل في جميع الأحوال أن يتم التعامل مع شركة من الشركات الموثوق بها في مجال الطاقة الشمسية، خاصة وأنه لابد من تركيب تلك الألواح بطريقة معينة ومن خلال خطوات محددة وهي كالتالي:

  • العمل على اختيار أنسب مكان من أجل وضع الواح الطاقة الشمسية ويتم تحديده من قبل المهندسين لدى بيور باور.
  • وضع الواح الطاقة الشمسية بدرجة ميل معينة لضمان الكفاءة في العمل.
  • تثبيت الألواح الشمسية على حوامل مع ضمان عدم قربها أو ملامستها للأسطح.
  • على أن يتم تركيب كافة المكونات الرئيسية في النهاية ومن ثم تشغيل المحطة من أجل توليد الكهرباء.

الأسئلة الشائعة

استفسارات عديدة يرغب بالتعرف عليها الكثير من المواطنون العملاء، اليكم الإجابة بالتفصيل:

ما هي محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية؟

هي عبارة عن محطات تعمل من خلال الألواح الشمسية والبطاريات وبعض المكونات الأخرى التي تضمن لك توليد الطاقة الكهربائية من الشمس وتقوم شركة بيور باور بتوفيرها اليوم للجميع.

هل تعمل محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في الشتاء؟

تقدم شركة بيور باور خدمة توريد وتركيب محطات الطاقة الشمسية ومن بين المكونات الهامة في تلك المحطات هي البطاريات التي يتم من خلالها الاحتفاظ بالطاقة الكهربائية لحين استخدامها.

ما هي أسعار محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية؟

تختلف أسعار محطات الطاقة الشمسية من عميل إلى آخر بناء على بعض العوامل أهمها المكان المراد وضعه بها والمساحة وبعض العوامل الأخرى، وتحرص بيور باور على توفير خطط أسعار تتناسب مع الجميع.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram