محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية

محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

في ظل زيادة المخاوف البيئية يبحث الكثير اليوم عن خدمة تركيب محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية وتعد شركة بيور باور من بين أهم وأفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال، والتي تمكنت من من تقديم خدمات تركيب الواح الطاقة الشمسية إلى مختلف العملاء على مدار 10 سنوات وتحرص الشركة على تركيب بديل نقي واقتصادي في نفس الوقت في تهوية المنازل أو تسخين المياه وغيرها من الخدمات الأخرى والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل خلال السطور التالية من مقالنا.

محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية

نظرا لأهمية الطاقة الشمسية والمتجددة اليوم يسعى بعض العملاء إلى تغيير نظام الطاقة في المنازل إلى الطاقة المتجددة، خاصة وأن استخدام تلك النوعية من الطاقة لتقليل قيمة استهلاك الطاقة الكهرباء الحكومية في المنازل، ولكن لا يتم الأمر إلا بعد معاينة من قبل فريق عمل بيور باور ومن ثم تحديد الأماكن المناسبة من أجل تركيب الألواح الخاصة بمحطات الطاقة.

وعلى الرغم من أن تكلفة تركيب محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية تعتبر كبيرة بالنسبة إلى البعض، إلا أن شركتنا تقوم بتوفير طريقة سداد ميسرة حتى يتمكن الجميع من تركيب ألواح الطاقة الشمسية وتقليل الفواتير والحصول على كافة المزايا الخاصة بتركيب تلك المحطات.

محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية
محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية

يجب أن يوفر العميل بعض المستندات الهامة والتي تتمثل فيما يلي:

  • صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالعميل على أن تكون سارية المفعول.
  • توفير إيصال إما غاز أو كهرباء خاص بالمنزل.
  • صورة من مفردات المرتب الخاصة بالموظفين أما بالنسبة إلى أصحاب الأعمال الحرة يتم تقديم صورة من السجل التجاري.
  • بالإضافة إلى كشف حساب للموظفين وأن يكون لثلاث أشهر أما بالنسبة إلى أصحاب الأعمال الحرة يكون مدته 6 أشهر.
  • الأصل الخاص بالسعر المعلن عنه من قبل شركتنا شركة بيور باور.

مكونات محطات الطاقة الشمسية 

يتكون نظام الطاقة الشمسية المقدم من قبل شركتنا من مجموعة من المكونات التي لا تختلف عن المكونات المتوفرة في محطات الطاقة الشمسية الخاصة بالشركات المنافسة، وبالنسبة إلى مكونات محطات الطاقة الشمسية فهي كالآتي:

  • الألواح الشمسية وهي العنصر الأساسي في عمل تلك المحطات.
  • المنظم.
  • المحمول.
  • البطارية.

يتم الاعتماد على الألواح الشمسية في المحطات من أجل تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء، على أن يتم تخزين الكهرباء في البطارية عبر المنظم والذي يقوم بتثبيت المستوى الأفضل من التيار الكهربائي الذي يتم تخزينه داخل البطارية بالإضافة إلى التحكم الكامل بعملية شحن البطارية.

البطارية المستخدمة في محطات الطاقة الشمسية يتم تصميمها من أجل تخزين الطاقة الكهربائية لفترة من الوقت خاصة في حالة عدم سطوع الشمس والحصول على الطاقة المناسبة كما هو الحال خلال فصل الشتاء، وبالنسبة إلى الدور الخاص بالمحول فهو يقوم بتحويل تيار الكهرباء إلى التيار الترددي الذي يحتاجه الكثير من الأجهزة داخل المنازل، ومن الممكن تقليل تكلفة المحطة في حالة الاستغناء عن المحول إن كان المكان لا يحتاج إلى التيار الترددي.

خطوات توصيل محطات الطاقة الشمسية 

تتوقف خطوات توصيل محطات الطاقة الشمسية على التوصيل الخاص بمصفوف الألواح الشمسية، ويقوم المهندسين والخبراء لدى بيور باور بتوصيل ألواح الطاقة الشمسية إما على التوالي أو التوازي، وفي حالة اختيار التوصيل على التوالي يصبح الأمبير ثابت ومن ثم يزيد الجهد وتتضاعف ولكن في حالة اختيار على التوازي يثبت الجهد ويزيد قيمة الأمبير.

محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية
محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية

يؤكد الخبراء لدينا على أن طريقة التركيب الخاصة بالواح الطاقة الشمسية لا تتسبب في تغيير الطاقة الإجمالية التي سوف يحصل عليها العميل على الإطلاق، ولكن لابد من اختيار أنواع الواح الطاقة الشمسية ذات الكفاءة العالية التي تقوم شركتنا بتوفيرها إلى الجميع لضمان الحصول على أفضل نتيجة بالنهاية.

طريقة توصيل الواح الطاقة الشمسية 

تقدم شركة بيور باور خدمة تركيب الواح الطاقة الشمسية على يد مجموعة من المهندسين والفنيين الخبراء في مجال تركيب محطات الطاقة الشمسية، ولابد وأن تتم خطوات التوصيل على أكمل وجه ووفقا للمعايير المتعارف عليها والتي تتمثل في التالي:

أولا: معاينة المكان

نحن في بيور باور مجهزين على أعلى مستوى من أجل معاينة المراد تركيب الواح الطاقة الشمسية به للتأكد من أن المكان معرض إلى الشمس حتى لا تتأثر الألواح بالظلال، كما يجب التأكد من أن المكان المراد وضع الألواح الشمسية عليه قادر على تحملها.

ثانيا: التركيب

مرحلة التركيب هي الأهم والتي لابد وأن يقوم بها الخبراء وهو ما توفره شركتنا إلى الجميع، ويتم تركيب الألواح على هيكل مصنوع من الحديد وفي حالة التعرض إلى الميل خلال العمل سوف يقوم الخبراء بإصلاح تلك الدرجة على الفور للحصول على درجة الميل المناسبة.

ثالثا: التوصيل والتشغيل

بعد الانتهاء من تركيب الأساسيات في الواح الطاقة الشمسية سوف يتم الانتقال إلى مرحلة التوصيل، وهنا يتم توصيل عدد الألواح الشمسية مع بعضها البعض من قبل المتخصصين، وفي حالة تركيب الواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل يتم توصيلها مع العاكس من خلال الأسلاك بهدف التكيف معها، يتم توصيل العاكس الضوئي للوحة توزيع الكهرباء داخل المنزل، وفي النهاية يتم تشغيل العاكس.

طريقة توصيل الألواح الشمسية على التوالي أو التوازي قد تختلف من دولة إلى أخرى حيث تمتلك كل دولة جهد كهربائي معين لا يتم تجاوزه على الإطلاق، ويتم تحديد تلك الطريقة بناء على الأجهزة التي سوف يتم ربطها بتلك المنظومة.

أهم استخدامات محطات الطاقة الشمسية 

يوجد الكثير من الاستخدامات الخاصة بمحطات الطاقة الشمسية والتي من أهمها التالي:

  • السهولة في إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال تركيب الألواح الشمسية.
  • إمكانية تشغيل الأجهزة التي توجد في المنزل من خلال الكهرباء الناتجة عنها.
  • توفير الأموال من خلال الاستغناء عن الكهرباء الوطنية.
  • توصيل الكهرباء والطاقة إلى المناطق البعيدة عن الكهرباء الوطنية.
  • بالإضافة إلى إمكانية تشغيل المرافق عن بعد عبر الاعتماد على تلك المحطات.

محطات الطاقة الشمسية لتسخين المياه

من خلال تركيب محطات الطاقة الشمسية عبر التعامل مع شركة بيور باور سوف يتمكن العملاء من الحصول على مزايا عدة والتي من بينها إمكانية تسخين المياه، وتعرف تلك الخدمة باسم تسخين المياه وفقا للنظام النشط ويوجد نوعان من ذلك النظام وهما على النحو التالي:

  • الدوران المباشر وهنا يتم تحريك المياه من خلال المضخة وفقا للطريقة الدائرية وهو من الأنظمة المثالية بالمناخ المتجمد.
  • الدوران الغير مباشر وهنا تعمل المضخة على تحريك المياه التي تم إضافة الحرارة إليها عبر الحركات الدائرية، وهنا يتم تسخين المياه قبل الوصول إلى المنازل ومن الممكن تنفيذ هذا النظام بالمناطق العادية أو المتجددة على حد سواء.

 

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

ما هي فوائد محطات الطاقة الشمسية؟

توفر محطات الطاقة الشمسية الكثير من الفوائد الهامة إلى العملاء أهمها:

  • توفير الأموال عبر الاستغناء عن الكهرباء الحكومية.
  • تسخين المياه. 
  • تبريد المنازل.
  • تدفئة المنازل.

هل من الممكن كسب الأموال من تركيب محطات الطاقة الشمسية؟

نعم، حيث يؤكد خبراء بيور باور أنه من الممكن جني الأموال عند تركيب محطات الطاقة الشمسية من خلال بيع الفائض من الكهرباء المخزنة في البطاريات الخاصة بك.

ما هي معايير تركيب محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية؟

يوجد بعض المعايير الهامة التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند الرغبة في تركيب محطات توليد الكهرباء والتي من أهمها مدى قدرة السقف على التحمل ونوع الألواح المستخدمة وغيرها من المعايير الهامة التي يمكنك الاستغناء عنها عند التعامل مع بيور باور.

 

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram