محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية

محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

تركيب محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية أصبح من الاتجاهات التي يلجأ لها الجميع اليوم، وتحرص شركة بيور باور على تلبية الاحتياجات الخاصة بالجميع من محطات توليد الكهرباء الصغيرة أو الكبير على حسب الحاجة، ونظرا لكون التكلفة الأولية الخاصة بتركيب محطات الطاقة كبيرة إلا أن شركتنا حريصة على توفير خطط أسعار تتناسب مع الجميع، كما أنها تضمن للعميل تقليل قيمة فواتير الكهرباء والحصول على كافة الفوائد الخاصة بتركيب محطات توليد الكهرباء في المنازل أو في المباني الأخرى، وخلال السطور التالية سوف نتطلع سويا عن كل ما يخص محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بالتفصيل.

مزايا تركيب محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية

الاعتماد على محطات توليد الكهرباء بدلا من الكهرباء الرئيسية من بين الأمور التي يلجأ لها الجميع اليوم، خاصة وأنها قد ساهمت في تقليل الأموال الخاصة بفواتير الكهرباء، بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى أهمها:

  • تعتبر محطات الطاقة الشمسية من بين الأشياء الصديقة للبيئة.
  • كما أن محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية التي يتم تركيبها في المنازل لا تحتاج إلى صيانة على عكس المحطات الكهربائية الكبيرة التي قد تحتاج إلى صيانة من الشركات كل فترة.
  • تعتبر الحل الأمثل في الحصول على كهرباء من مصدر نظيف دون إحداث أي ضرر يذكر بالبيئة.
  • لن يصبح العميل بحاجة إلى سداد فواتير الكهرباء كما كان يحدث في السابق.
  • لها الكثير من الاستخدامات والتي من أهمها توليد الكهرباء وتوليد الطاقة من أجل تسخين المياه، ومن الممكن استخدامها من أجل تقطير المياه في المناطق التي لا يصلها الماء العذب وغيرهم من الاستخدامات.
محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية
محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية

خطوات تركيب محطات الطاقة الشمسية

إن كنت تخطط لتركيب محطة الطاقة الشمسية في المنزل أو المشروع الخاص بك، عليك أن تقوم بالتخطيط الجيد للأمر في البداية، خاصة وأن هذا العمل بحاجة للتعامل مع المتخصصين مثل شركتنا شركة بيور باور والتي تقوم بتوفير المهندسين التخصصين في تركيب محطات الكهرباء وفقا للتالي:

معاينة المكان

في البداية يتم عمل معاينة من قبل المهندس المتخصص والتعرف على مقدار استهلاك الكهرباء داخل المبني من أجل التعرف على الحجم المناسب للمحطة وخلال تلك المعاينة يتم تحديد قيمة تركيب المحطة.

مرحلة التعاقد

يتم شراء المحطة من قبل شركتنا وكتابة العقد وهذا العقد يكون شامل التركيب والتوريد والاختبارات بالإضافة إلى أعمال الصيانة، سوف تقوم الشركة بأعمال التوريد للمحطة على أن يتم البدء في أعمال التركيب والتشغيل على الفور وبعد الانتهاء من أعمال التركيب سوف يقوم المهندس المتخصص باختيار الأداء الخاص بالمحطة.

مرحلة تحويل النظام

يقوم الخبراء لدى شركتنا بـ إنهاء التعاقدات مع شركات التوزيع والحكومة ومن ثم متابعة تغيير العداد المنزلي من قبل العميل حتى يتم تحويل نظام المحاسبة بالشهر.

معايير إختيار شركات تركيب محطات توليد الكهرباء

تركيب محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية في المنزل أو في أي مكان من بين الخطوات الإيجابية التي من الممكن القيام بها اليوم، وعند التعامل مع شركة بيور باور لتركيب المحطة عليك الوضع في عين الاعتبار مجموعة من المعايير وهي كالآتي:

سابقة الأعمال

تمتلك شركتنا سابقة أعمال مميزة تجعلها اليوم من بين أفضل الشركات التي تعمل في تركيب محطات توليد الطاقة الشمسية، وقد تمكنت من توفير خدمات التركيب إلى عملاء عدة في المنازل، المدارس المباني التجارية وغيرهم.

ضمان الإنتاجية

كفاءة محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية والاستدامة الخاصة بها تعتمد في المقام الأول على جودة التركيب وتتمكن شركة بيور باور بفضل خبرتها بتركيب محطات الطاقة الكهربائية وفقا للمواصفات القياسية التي تضمن للعميل الحصول على أفضل إنتاجية.

شهادة إختبار المحطة

يجب على العميل أن يقوم بطلب شهادة اختبار المحطة من قبل الشركة التي يتعامل معها، وتضمن لك شركتنا الحصول على تلك الشهادات دون مقابل وهو ما يؤكد على أنها من بين الشركات الموثوق بها من قبل الجميع.

تأهيل الشركة

شركتنا واحدة من الشركات المؤهلة من قبل هيئة الطاقة المتجددة كما أنها تمتلك الكثير من الشهادات بمجال الطاقة الجديدة كما تمتلك فريق من المهندسين والمتخصصين في التعامل مع الشركات المحلية وشركات التوزيع من أجل توفير الوقت والمجهود على العملاء.

<yoastmark class=

نصائح للاستفادة من محطات الطاقة الشمسية

في حالة تركيب محطات الطاقة الشمسية في المنزل سوف يقوم المهندسين والخبراء لدى بيو

ر باور بتوجيه بعض النصائح إلى العملاء بهدف الاستفادة من تلك المحطة أقصى استفادة والمحافظة عليها أيضا، وعن أهم النصائح المقدمة من قبل الخبراء فهي كالآتي:

  • لا يتم غسل الواح الطاقة الشمسية بالماء البارد على الإطلاق خاصة وأن تلك المياه تتسبب في تشقق الألواح ومن ثم تلفها على المدى.
  • استخدام بطارية حفظ الكهرباء الفائضة عن الاستخدام، ويفضل أن يتم إختيار نوع مميز من الأنواع المتاحة لدى شركتنا، مع ضرورة تجنب استخدام الأنواع الرخيصة خاصة وأنها لا تعمل بكفاءة وتعتبر سامة عند التلف.
  • لا يتم استخدام أنواع أو أحجام مختلفة من البطاريات وربطها مع بعضها البعض في نفس الوقت.
  • التأكد من أن الألواح الشمسية موضوعة بالزاوية المناسبة من أجل تجميع أكبر قدر من أشعة الشمس، والعمل على مراجعة الزاوية كل ثلاثة أشهر على الأقل لضمان كفاءة العمل.
  • التأكد من عدم وضع المحطة في أماكن يوجد بها حواجز مثل الظلال والأشجار والأعمدة وغيرهم من العواقب.
  • غسل ألواح الطاقة الشمسية والمحافظة على نظافتها بشكل مستمر خاصة خلال فترة الليل.
  • في حال سماع أي صوت صادر من محول التيار الخاص بالمحطة لابد من فصل الكهرباء عنه على الفور.

أنواع محطات توليد كهرباء بالطاقّة الشّمسية

تقوم شركتنا شركة بيور باور بتوفير أنواع عدة من محطات توليد كهرباء بالطاّقة الشمّسية أما العملاء والتي من بينها التالي:

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

محطات القطع المكافئ

وهي المحطات التي تعمل من خلال نظام المجمعات الشمسية التي تتكون من مرايا خاصة تأتي على شكل قطع مكافئ والتي تقوم بتركيز أشعة الشمس على أنبوب مركزي يقوم بنقل الحرارة إلى المواقع الخاصة بالتسخين وهي تقوم بتوليد البخار الذي يقوم بتشغيل التوربينات من أجل توليد الكهرباء في النهاية.

محطات الأبراج المجمعة

محطّات طاقةّ شمسية حرارية تتميز بتصميمها على شكل برج مرتفع الذي يحتوي من جميع الاتجاهات على مرايا عاكسة، وما يميز هذا النوع من المحطات أن عملية التشغيل تتم من خلال برنامج يجعل تلك المرايا تتبع الشمس.

كما يقوم بعكسها على قمة البرج، وكل ميزة من المرايا التي توجد على البرج تعمل بشكل منفصل وتقوم بتسليط الضوء على خزان المياه في النهاية.

كم يحتاج المنزل من الواح الطَّاقة الشَمسية؟

يؤكد الخبراء لدى بيور باور على أن حاجة المنازل لألواح الطاقة الشمسية تختلف من مكان إلى آخر مع إختلاف كمية الضوء الساقط على السطخ والظل الذي يوجد في منطقة وضع الألواح وغيرها من العوامل الأخرى.

ما هي تكلفة تركيب محطات توليد كهَرباء بالطَاقة الشمَّسية؟

تختلف الأسعار المقدمة من قبل شركة بيور باور على تركيب محطّات توليّد كهربّاء بالّطاقة الشمسية بإختلاف نوع المحطات التي سوف يتم تركيبها والمكان الذي سيتم وضع المحطة به.

هل محطات توليد الكهَرباء بالطَاقة الشَمسية تعمل في الليل؟

على الرغم من عدم توافر الشمس في الليل إلا أن الواح الطاقة الشمسية والمحطات لديها القدرة على تخزين كميات كبيرة من الطاقة لتعمل خلال فترة الليل أيضا.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا