أسعار سخانات الطاقة الشمسية في مصر

أسعار سخانات الطاقة الشمسية في مصر

عناصر محتوي المقالة

تختلف أسعار سخانات الطاقة الشمسية في مصر بناء على الكثير من العوامل والتي من أهمها نوع السخان، وتعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها في مصر، لما تمكنت الشركة من تقديمه من خدمات عدة إلى العملاء والتي من أهمها توفير أنواع عدة من السخانات بالإضافة إلى خدمات التركيب التي تتم على يد مجموعة من أفضل العمالة الفنية والمهندسين المتخصصين في هذا المجال، وخلال السطور التالية من مقالنا سوف نتعرف على كل ما يخص خدمات الشركة وأسعار السخانات التي تقوم بتوفيرها للعملاء في مصر.

أهمية شراء سخانات الطاقة الشمسية في مصر 

قبل الإطلاع على أسعار سخانات الطاقة الشمسية في مصر يفضل أولا التعرف على فوائد السخانات الشمسية وتواجدها في المنزل، والتي يمكنك الإطلاع عليها من خلال التواصل مع شركة بيور باور أفضل شركات الطاقة الشمسية في مصر.

أهمية شراء سخانات الطاقة الشمسية في مصر 
أهمية شراء سخانات الطاقة الشمسية في مصر

وبالنسبة إلى أهمية شراء سخانات الطاقة الشمسية في مصر فهي تتمثل فيما يلي:

  • توفر سخانات الطاقة الشمسية آمان تام إلى العملاء والتي قد لا تتوفر في السخانات الأخرى مثل سخانات الكهرباء والغاز، فهي تجنب العميل مخاطر الحريق والاختناق.
  • تقوم سخانات الطاقة الشمسية بتخزين أكبر قدر من الطاقة الشمسية خلال فترة النهار حتى يتمكن العميل من استخدامها على مدار اليوم مما يساهم في توفير الأموال.
  • لن يحتاج العميل إلى توفير مساحة داخلية في المنزل سواء في الحمام أو المطبخ كما هو الحال في الأنواع الأخرى، فهو يتم تركيبه على أسطح المباني.
  • السرعة والسهولة في التركيب والصيانة وتحرص شركة بيور باور على توفير الكثير من الخدمات أهمها الصيانة الدورية بأسعار مناسبة أيضا للعملاء.
  • لا يصدر من السخانات الشمسية أية ضوضاء تذكر فهو صديق للبيئة ولا يصدر عنه أية ملوثات تذكر.
  • توفر شركتنا سخانات شمسية بسعات مختلفة فهو يجعلها الحل الأنسب إلى الجميع بناء على الاحتياجات الخاصة بهم.
  • يتوفر في بعض أنواع السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية نظام كهرباء للطوارئ يعمل في حالة عدم وجود شمس.
  • كما أن قطع غيار سخانات الطاقة الشمسية المتاحة لدى شركة بيور باور متاحة في السوق المصري لتسهيل عملية الصيانة.

أنواع السخانات الشمسية في مصر 

يتوفر لدى شركة بيور باور أنواع عدة من السخانات الشمسية حتى تتناسب مع متطلبات العملاء في مصر سواء إن كانت المباني صغيرة الحجم أو كبيرة، وعن الأنواع المتاحة لدى الشركة فهي كالآتي:

سخان الأنابيب الحرارية الغير مضغوط

يعتبر هذا النوع من بين أبسط أنواع السخانات الشمسية المتاحة لدى الشركات في مصر، ويقوم هذا النوع بتسخين المياه دفعة واحدة مع كل مرة، وتعرف أيضا في السوق المصري باسم المجتمع المتكامل والتخزين ومن الممكن الاعتماد على تلك الأنواع من السخانات على مدار اليوم ولن يحتاج العميل إلى استخدام السخانات الأخرى خلال فترة الليل.

يعتبر هذا النوع مناسب للأسر التي تتكون من فردين أو ثلاثة على حد سواء، يجب أن يكون خزان التخزين في تلك السخانات مغلق بالكامل كما يجب أن يكون ما يقرب من ثلث الأنابيب مكشوفة بالكامل من فوق العزل حتى لا يتم حمل الماء الساخن مرة أخرى للغلاف الجوي والذي يعرف بإسم الإشعاع العكسي.

شراء سخانات الطاقة الشمسية
شراء سخانات الطاقة الشمسية

السخان الشمسي المسطح Flat Plate

يتم استخدام هذا النوع من السخانات على نطاق أوسع من قبل العملاء منذ منتصف القرن العشرين وحتى اليوم لما يتوفر به من خصائص ومزايا عدة، وهو عبارة عن مجمع شمسي مدهون بمواد عالية الامتصاص ويتكون من شيت من النحاس يتم توصيله بقنوات طويلة يمر بها الماء على أن يتم تغليفها بغلاف من المعدن يحيط بها حماية صلبة تساعد في الاحتفاظ بالحرارة المجمعة على أن يتم تأمينه بواسطة لوح من الزجاج الحراري.

تعد تلك السخانات من بين الأنواع الأطول عمرا لكونها مصنوعة من المعدن ولكن بعض العملاء قد يجدوا أنها ذات تكلفة عالية ولكنها تعتبر مثالية في الأجواء الباردة ودرجات الحرارة أقل من الصفر، ولكن في تلك الحالة لابد من إدخال بعض التعديلات عليها والتي تتمثل في مضادات التجمد التي تزيد من تكلفتها أيضا.

تعرف علي تفاصيل سخانات المياه الشمسية
تعرف علي تفاصيل سخانات المياه الشمسية

أنظمة تسخين مجمع الأنابيب المفرغة 

أنظمة تسخين مجمع الأنابيب المفرغة تعتبر من بين الأنواع الأحدث في الأسواق ويتم استخدامها على نطاق واسع من قبل العملاء اليوم، وهي عبارة عن أنبوب حراري يحيط به أنبوب من الزجاج تحت الفراغ وهذا الأنبوب الزجاجي يتكون من طبقتين من الزجاج وبين تلك الطبقات يوجد هواء يتم إخلاؤه من خلال الضغط على الأنبوب.

يمتلك هذا النوع مزايا عدة تجعله من بين الأنواع الموصي بها من قبل خبراء شركة بيور باور، خاصة وأنه يقوم بتسخين المياه عند الوصول إلى درجة حرارة معينة قد لا تمثل درجة الغليان في الطبيعي ولكن مع الضغط الذي يوجد في السخان تجعل الماء يغلي سريعا.

عوامل اختيار سخانات الطاقة الشمسية 

لا تعتبر أسعار سخانات الطاقة الشمسية في مصر هي العامل الوحيد الذي يجب أن يضعه العميل في عين الاعتبار عند اختيار السخان المناسب، ولكن يوجد عوامل عدة لابد من التعرف عليها والتي من أهمها التالي:

مساحات المجمعات الشمسية 

مساحات المجمعات الشمسية من بين العوامل الهامة التي لابد من الاطلاع عليها عند اختيار السخان المناسب، حيث يجب اختيار مساحات تتناسب مع السعة الخاصة بالسخان حتى يتم توفير المتطلبات الخاصة بالمبني.

حجم السخان 

عند التواصل مع الخبراء لدى شركة بيور باور سوف يقوم المهندسين باطلاعك العميل على كافة التفاصيل الخاصة بالسخانات الشمسية والتي من أهمها حجم السخان، وهل يتناسب مع المكان المتاح لدى العميل أم لا.

الجهة المصنعة 

التأكد من جهة الصنع وتحرص شركة بيور باور على توفير أنواع عدة من السخانات والتي تلبي الاحتياجات الخاصة بالعميل.

الشركة المسؤولة عن السخان 

يفضل أن يتم التعامل مع واحدة من الشركات المتخصصة في الطاقة الشمسية والتي من بينها شركة بيور باور التي تقوم بتوفير خدمات عدة للعملاء بجانب التركيب أهمها الصيانة الدورية للسخان على يد المتخصصين.

أسعار سخانات الطاقة الشمسية في مصر

تختلف الأسعار المقدمة من قبل شركة بيور باور على سخانات الطاقة الشمسية بناء على نوع السخان الذي يرغب العميل في تركيبه، كما أن حجم السخان وسعة التخزين أيضا من بين العوامل التي تؤثر على السعر فكلما زادت السعة كلما كان السعر أعلى، وتحرص الشركة على توفير أنواع متنوعة أمام العملاء من أجل اختيار الأنسب بينهم.

أسعار سخانات الطاقة الشمسية
أسعار سخانات الطاقة الشمسية

وتحرص الشركة على توفير خطط أسعار من أجل شراء وتركيب السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى خدمة الصيانة الدورية على السخان للتأكد من كفاءتها في العمل ويتم توفيرها بأسعار مناسبة أيضا مما يقلل من التكاليف على عملاء شركتنا في مصر.

ما هي أسعار سخانات الطاقة الشمسية في مصر؟

تختلف الأسعار المقدمة من قبل شركة بيور باور على السخانات الشمسية بناء على نوع السخان ومساحة التخزين وبعض العوامل الأخرى التي يتم التعرف عليها من خلال المتخصصين لدى الشركة.

كم تبلغ سعة السخان الشمسي؟

تلبي السخانات الشمسية كافة الاحتياجات الخاصة بالعملاء وتتوفر سخانات بسعة تتراوح ما بين 50 لتر وحتى 500 لتر يتم تحديد الأنسب بناء على مدى احتياجك إلى الماء الساخن.

هل تعمل السخانات الشمسية في فصل الشتاء؟

نعم، ولكن السخانات الشمسية لا تعمل بنفس الكفاءة التي تعمل بها خلال فصل الصيف وفي الحرارة الشديدة، وفي تلك الحالة يتم تركيب نظام كهرباء للطوارئ حتى لا يقف عن العمل.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram