محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

يعتبر خيار تركيب محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية هو الحل الأمثل لكافة المشاكل التي يوجهها العالم اليوم، ففي ظل التحديات البيئية والطلب المتزايد على الطاقة أصبح لا غنى عن محطات الطاقة الشمسية فهي أفضل مثال لتوليد الطاقة النظيفة المستدامة.

شركة بيور باور حريصة على توفير كافة المعلومات التي تخص تلك المحطات خاصة وأن البعض لا يملك المعلومات الكافية حولها، فإن كنت من المهتمين بالطاقة النظيفة يمكنك متابعة باقي فقرات المقال للحصول على المزيد من المعلومات.

فكرة عمل محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

قبل التعرف على مكونات محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية سوف نستعرض معكم أولا الفكرة الرئيسية في عمل تلك المحطات والتي تتمثل فيما يلي:

استيعاب الضوء الشمسي

نقوم بوضع الألواح الشمسية وهي المكون الرئيسي في محطات توليد الكهرباء من أجل الحصول على أكبر قدر من أشعة الشمس، وتقوم تلك الألواح بامتصاص الضوء عندما تتعرض إلى الشمس.

تحويل الطاقة الشمسية لكهرباء

بفضل المكونات التي توجد في الألواح الخلايا الشمسية يتم تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية من خلال عملية تعرف تحت مسمى التأثير الفوتوفولتائي.

مرحلة تحويل التيار

تنتج الألواح الشمسية تيار مستمر ولكن هذا التيار لا يتناسب مع الأجهزة الكهربائية المتاحة لدى العملاء وهنا لابد من تحويل هذا التيار المستمر إلى تيار متردد من خلال المحول الكهربائي الذي يقوم المحترفين لدينا بتركيبه.

تخزين الطاقة

نظرا لكون محطات الطاقة الشمسية لا تعمل على مدار اليوم وفي بعض الحالات، فنحن نقوم في شركة بيور باور بتركيب بطاريات من شأنها تخزين الطاقة التي يتم توليدها خلال النهار أو خلال الأيام الغائمة وهي الحل الأمثل للمحافظة على الطاقة.

توزيع الكهرباء

من بين الخيارات الفعالة في نقوم بطرحها أمام العميل هي إمكانية توزيع الكهرباء الناتجة عن محطة الطاقة الشمسية للكهرباء المحلية، حتى يتمكن المستهلكين بالمناطق المحيطة استهلاكها ومن ثم ضمان الحصول على عائد مادي.

محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية
محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

مكونات الطاقة الشمسية

تحتوي محطات الطاقة الشمسية على مجموعة من المكونات ونقوم في شركة بيور باور بتوفير المكونات فائقة الجودة لضمان طول العمر الافتراضي الخاص بتلك المحطات ولضمان الحصول على أفضل النتائج.

وعن المكونات التي يقوم الخبراء لدى شركتنا بتركيبها فهي كالآتي:

تعرف علي تفاصيل المحطات المتصلة بشبكة الكهرباء - ON GRID

السيليكون

واحد من بين أهم المكونات التي توجد في محطة الطاقة والتي تم بناء فكرة عمل المحطات عليها، ويتم معالجة السيليكون المستخرج من الأرض معالجة عالية لضمان الوصول إلى الصفات المعدنية التي توجد به ويحمل صفات كهروضوئية وهو ما يعزز كمية الطاقة التي تطلقها الخلايا.

الألواح الشمسية

يعتبر هذا الجزء هو الجزء الظاهر في مكونات محطات الطاقة الشمسية ونقوم بتركيب الألواح على شكل مصفوفات سواء إن كانت تلك الألواح على الأسطح أو على الأعمدة أو أن يتم وضعها بشكل مباشر على الأرض.

ونقم في بيور باور بتثبيت تلك الألواح على حوامل يتم صنعها خصيصا لها بشكل جيد، مع توجيه الألواح بزاوية مناسبة من أجل الحصول على أكبر قدر من أشعة الشمس حتى تقوم بعملية تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء.

البطارية

نظرا لكون العملية الرئيسية التي تقوم بها محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لا تتم إلا خلال فترة النهار أو سطوع الشمس، كان ولابد من التفكير في حل للطاقة المهدرة حتى يتم استخدامها خلال فترة الليل أو في الأوقات التي لا تظهر بها الشمس.

وهذا الأمر هو ما تقوم به البطاريات فهي تقوم بتخزين الكهرباء التي يتم إنتاجها خلال فترة النهار حتى يتم استخدامها خلال فترة الليل.

العاكس

تعتمد الأجهزة المتوفرة لدى العملاء في المنازل والمباني التجارية على التيار المتردد لذلك كان ولابد من البحث عن حل مناسب من أجل تحويل التيار المستمر الذي تنتجه المحطات إلى تيار متردد وهو ما يقوم به العاكس، وتركيب هذا المكون يكون بتكاليف إضافية ويتم بناء على المتطلبات الخاصة بالعميل.

جهاز للتحكم في الشحن

للمحافظة على البطاريات التي نقوم بتركيبها في المحطة كان ولابد من تركيب جهاز للتحكم في الشحن، حتى لا يقوم بتمرير شحنات زائدة إلى البطارية ويعرضها إلى التلف على المدى القريب أو البعيد.

كما أننا نحرص على توجيه العميل دائما نحو الأفضل ونصحه بتركيب هذا الجهاز من أجل المحافظة على العمر الافتراضي الخاص بالمحطة فهو من الأجهزة المكملة للبطارية من حيث العمل.

تطبيقات استخدام محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

من خلال التواصل مع شركة بيور باور سوف يمكنك تركيب محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لديك في المنزل أو المشروع الخاص بك، مع ضمان الاستفادة من كافة التطبيقات الخاصة بها فمن الممكن استخدام الطاقة المولدة من الشمس فيما يلي:

إنارة المنازل وتشغيل الآلات

من خلال تركيب محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية سوف يتم الحصول على الطاقة اللازمة للاستخدام في المنازل، أو في أي من المباني الأخرى سواء إن كانت مباني تجارية صغيرة أو شركات ومؤسسات كبيرة، ويتم الاعتماد على الطاقة المولدة من تلك المحطات في إنارة المصابيح أو تشغيل الآلات والمعدات أو الأجهزة الكهربائية.

الاستخدام في أغراض التسخين

نقدم في شركتنا أيضا خدمة تركيب السخانات الشمسية التي من شأنها تسخين المياه وهو ما يوفر الكثير من الأموال على أصحاب المنازل أو المشاريع المختلفة.

الاستخدام في أغراض الزراعة

من بين أهم التطبيقات الخاصة بالطاقة الشمسية هي إمكانية تجفيف المحاصيل الزراعية وهي تعتبر بمثابة طفرة كبيرة في مجال الزراعة، خاصة وأنه يوجد محاصيل كثيرة قابلة للتلف بشكل سريع وهو ما يجعل المزارع بحاجة إلى مجففات أو مراوح تعمل بالكهرباء وهو ما قد يكلفه الكثير من الأموال ولكن من خلال الطاقة الشمسية فقد أصبح الأمر في متناول الجميع بسعر مناسب.

تحلية مياه الشرب

يتم الاعتماد على الطاقة الشمسية أيضا في تحلية مياه الشرب ومن الممكن القيام بتلك العملية بشكل مباشر أو غير مباشر ومن خلال التعامل مع شركتنا شركة بيور باور سوف تتمكن من الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تخص تطبيقات الطاقة الشمسية بالتفصيل.

الطاقة الشمسية لتحلية مياه الشرب
الطاقة الشمسية لتحلية مياه الشرب

نصائح بيور باور للعملاء

نحن في بيور باور لا نقوم بخدمات التركيب فقط ولكن نحرص على توفير كافة المعلومات أمام العميل والتي من بينها النصائح حول الاستفادة من الطاقة الشمسية والتي من الممكن توضيحها في النقاط التالية:

  • تنظيف الألواح الشمسية لا يتم من خلال الماء البارد على الإطلاق حتى لا تتعرض إلى التلف.
  • ضرورة تركيب البطاريات التي تقوم بالمحافظة على الطاقة المولدة من المحطة خلال فترة النهار من أجل إعادة استخدامها مرة أخرى عند غياب الشمس.
  • تجنب استخدام الأنواع الرخيصة من البطاريات أو الملحقات الخاصة بمحطات الطاقة الشمسية.
  • التأكد من عدم وجود أي عائق أمام الألواح الشمسية يعيق قدرتها على العميل في توليد الكهرباء.

أسئلة شائعة من عملائنا حول محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية:

مجموعة استفسارات يرغب في التعرف عليها العملاء، تتمثل في الآتي:

ما هي أفضل شركة تركيب محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية؟

تعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها في مصر، فنحن نحرص على توفير كافة الأعمال والخدمات المميزة إلى العملاء بالإضافة إلى أجود المكونات.

ما هي أسعار تركيب محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية؟

تختلف أسعار تركيب محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية المقدمة من قبل شركة بيور باور من عميل إلى آخر بناء على بعض العوامل أهمها مساحة المبنى المراد تغذيته بالكهرباء وبعض العوامل الأخرى التي يتم تحديدها من قبل الشركة.

هل تعمل محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في الليل؟

بفضل تركيب البطاريات من قبل شركتنا يتم الاحتفاظ بالفائض من الكهرباء حتى يتم استخدامها خلال فترة الليل، أو في حالة غياب الشمس كما هو الحال في الأجواء الماطرة أو تكاثر السحب في المنطقة.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا