شركات مضخات المياه بالطاقة الشمسية في مصر

شركات مضخات المياه بالطاقة الشمسية في مصر

عناصر محتوي المقالة

أصبحت مضخات المياه بالطاقة الشمسية ذات شعبية كبيرة خلال الفترة الحالية لكونها صديقة للبيئة، وتوفر شركات مضخات المياه بالطاقة الشمسية في مصر إمكانية الحصول على مضخات المياه تعمل بجودة وكفاءة عالية، وتعتبر شركة بيور باور من بين الشركات الرائدة في مجال الطاقة الشمسية، وقد تمكنت خلال السنوات الماضية من تقديم خدماتها لقطاع عريض من العملاء، وخلال الفقرات التالية من المقال سوف نستعرض كل ما يخص مضخات المياه بالطاقة الشمسية والفوائد التي توجد بها.

المكونات الرئيسية في مضخات الطاقة الشمسية 

تحرص شركة بيور باور على توفير أفضل المضخات والأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية والمضخات التي تتوفر لدى الشركة تتكون من مكونات رئيسية عدة وهي:

الألواح الشمسية 

تعتبر من بين المكونات الرئيسية التي توجد في المضخة، وتقوم بامتصاص الطاقة الشمسية ومن ثم تحويلها إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها من أجل تشغيل مضخة المياه فيما بعد.

جهاز التحكم في المضخة 

يعمل هذا الجهاز على تنظيم كمية الطاقة التي تدخل إلى المضخة، كما أنها من بين الأجهزة الهامة والضرورية من أجل المحافظة على الجهاز من الجهد الزائد أو إنخفاض الجهد.

مضخة المياه

وهي الجهاز الرئيسي في مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتي تقوم بسحب المياه من المناطق المنخفضة أو المصادر السطحية.

تحرص شركة بيور باور على توفير مكونات إضافية من أجل ضمان جودة عمل مضخات الطاقة الشمسية والتي من بينها خزانات المياه ونظام بطارية إحتياطي، من أجل توفير المياه حتى في حالة غياب الشمس خلال فترة الليل أو في فترة الشتاء.

 مضخات المياه بالطاقة الشمسية في مصر
مضخات المياه بالطاقة الشمسية في مصر

أنواع مضخات الطاقة الشمسية 

يتوفر لدى شركة بيور باور أنواع عدة من مضخات الطاقة الشمسية حتى تتناسب مع الاحتياجات الخاصة بكل عميل على حدى، وبالنسبة إلى الأنواع المتاحة لدى الشركة والتي يتمكن العملاء الاختيار بينها فهي كالآتي:

مضخات المياه الغاطسة

وهي التي تعرف باسم المضخات الشمسية للري وتم تصميم هذا النوع من أجل وضعه تحت الماء، فهي الأفضل عند الاستخدام في البئر أو البركة ويتم استخدامها من أجل ضخ المياه لأعماق كبيرة، ويتم الاعتماد عليها في الحصول على المياه من المصادر العميقة.

يعتبر هذا النوع هو الأكثر كفاءة من الأنواع الأخرى، خاصة وأنها تحتاج إلى طاقة أقل من ضخ المياه ويتم تشغيل تلك المضخات من خلال الألواح الشمسية AC أو DC وهو ما يجعلها الأفضل بين الأنواع الأخرى بالنسبة إلى الاستخدامات المتعددة.

مضخات شمسية سطحية 

تم تصميم هذا النوع من أجل وضعها على سطح مصدر المياه مثل الأنهار والبحيرات، وتعتبر هي الأقل تكلفة من المضخات الغاطسة والأسهل من حيث التركيب والصيانة، ويتم استخدام هذا النوع من أجل رفع المياه من مصادر المياه الضحلة، ومن الممكن استخدام هذا النوع من أجل الري في المناطق الصغيرة ومن الممكن تشغيلها من خلال ألواح الطاقة الشمسية AC أو DC.

مضخات شمسية ذات تيار مستمر

تم تصميم تلك المضخات الشمسية ليتم تشغيلها من خلال الألواح الشمسية من نوع DC، ويعتبر هذا النوع مثالي من أجل التطبيقات خارج الشبكة أي في المناطق البعيدة عن مصادر الكهرباء، ومن الممكن الاعتماد على هذا النوع في الكثير من التطبيقات منها المياه المنزلية، الري وسقي الماشية وغيرها من التطبيقات.

يعتبر هذا النوع هو الأكثر كفاءة خاصة وأنها لا تحتاج إلى عاكس لتحويل تيار الطاقة المستمر إلى متردد، وهو ما يؤدي إلى فقدان الطاقة بشكل أقل وهي لا تحتاج إلى مصاريف كثيرة للصيانة كغيرها من الأنواع المتاحة.

مضخات شمسية ذات تيار متردد

تعتمد تلك النوعية من المضخات على الألواح من نوع AC وتعتبر هي الأكثر تكلفة من المضخات التي تعمل بالتيار المستمر، تقوم شركة بيور باور بتوفير عاكس خلال عملية التركيب من أجل تحويل التيار المستمر إلى تيار متردد من أجل تسهيل عمل المضخات.

تستخدم تلك المضخات من أجل الري على نطاق واسع بالإضافة إلى الامدادات في المناطق التجارية، ومن الممكن الاعتماد على الألواح الشمسية أو شبكة الكهرباء من أجل تشغيل هذا النوع.

معايير اختيار شركات مضخات المياه بالطاقة الشمسية

يوجد الكثير من المعايير التي لابد من وضعها في عين الاعتبار من قبل العملاء عند إختيار شركات تركيب مضخات المياه والتي من أهمها التالي:

خبرة الشركة وسمعتها

من بين العوامل الهامة لاختيار الشركات التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية هي الخبرة التي تتمتع بها تلك الشركة، وتمتلك شركة بيور باور سمعة طيبة بين العملاء، خاصة وأنها قد تمكنت خلال السنوات الماضية من تقديم مجموعة كبيرة من المشاريع التي تتعلق بالطاقة الشمسية لمختلف العملاء.

الضمان والاعتمادية 

التأكد من أن الشركة توفر المنتجات ذات الكفاءة العالية، وتقوم بتوفير منتجات موثوق بها وأن تكون الشركة قادرة على تقديم ضمانات على كافة الأجهزة التي تقوم بتركيبها، وتعتبر شركة بيور باور من بين الشركات التي توفر ضمانات كثيرة على كافة الأجهزة التي تقوم بتركيبها لدى العملاء.

الكفاءة التقنية 

كفاءة فريق العمل من بين الأمور التي لابد من التعرف عليها قبل التعامل مع أي شركة من الشركات التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية، وتمتلك بيور باور فريق من العمالة الخبيرة والمتخصصة في تركيب أجهزة الطاقة الشمسية، حيث تمتلك المهندسين والفنيين المتخصصين في تركيب مضخات الطاقة الشمسية.

خدمة العملاء

لا تتوقف الخدمة التي توفرها شركات الطاقة الشمسية على أعمال التوريد والتركيب فقط، بل يجب أن تمتلك الشركة خدمة عملاء لديها القدرة الكافية على الرد على العملاء والتعرف على المشاكل الخاصة بهم ومن ثم إيجاد الحلول المناسبة إلى العميل، وهو ما توفرة بيور باور إلى مختلف العملاء.

التكلفة الكلية

بالرغم من أن التكلفة لا تعتبر هي العامل الوحيد لاختيار أفضل شركات تركيب مضخات الطاقة الشمسية إلا أنها تمثل أهمية بالنسبة إلى البعض، وتحرص شركة بيور باور على توفير خدماتها بمقابل مادي مناسب حتى تتناسب مع مختلف الفئات التي تتعامل معها.

شركات مضخات المياه بالطاقة الشمسية
شركات مضخات المياه بالطاقة الشمسية

مزايا تركيب مضخات المياه بالطاقة الشمسية 

من خلال التعامل مع شركة بيور باور سوف تتمكن من الحصول على أفضل نوع من مضخات المياه بالطاقة الشمسية، ومن خلال تركيبها سوف يحصل العميل على كافة المزايا التي توجد بها من أهمها التالي:

  • ذات كفاءة عالية وتم صناعتها وفقا لأحدث التقنيات العالمية.
  • الألواح الشمسية لا تحتاج إلى الصيانة الدائمة وتأتي بتكلفة أقل.
  • العمر الافتراضي الخاص بالمضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية طويل جدا.
  • لا تحتاج إلى المراقبة وهي سهلة التشغيل.
  • الصيانة الخاصة بها تعتبر منخفضة التكلفة إلى حد كبير بالمقارنة بالأنواع التقليدية الأخرى.
  • آمنة تماما على البيئة فهي لا تحتاج إلى التشحيم على سبيل المثال.
  • لا تتعرض إلى الأعطال بشكل مستمر بالمقارنة بالأنواع الأخرى التقليدية التي يتم الاعتماد عليها من قبل البعض اليوم.
تعرف علي تفاصيل محطات الري بالطاقة الشمسية
تعرف علي تفاصيل محطات الري بالطاقة الشمسية

الأسئلة الشائعة 

أسئلة متعددة حول مضخات المياه الممدودة بالطاقة الشمسية، تتمثل في الآتي:

ما هي أفضل شركات مضخات المياه بالطاقة الشمسية في مصر؟

يتوفر في مصر شركات عدة متخصصة في تركيب مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتعتبر شركة بيور باور واحد من بين أفضل الشركات المتخصصة التي تقوم بتوفير أفضل الأنواع وأقل الأسعار.

ما هي أفضل أنواع مضخات المياه بالطاقة الشمسية؟

نظرا لتوافر أنواع عدة من المضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية فيقوم فريق العمل لدى بيور باور بمعاينة الموقع المراد تركيب المضخة به، ومن ثم تحديد النوع المناسب بناء على العوامل المحيطة بها.

ما هي أسعار مضخات المياه بالطاقة الشمسية؟

تختلف أسعار مضخات المياه بالطاقة الشمسية بناء على بعض العوامل الهامة والتي من بينها النوع والإضافات التي يقوم خبراء بيور باور بتركيبها في المضخة وغيرها من العوامل التي يتم تحديدها من قبل المهندسين خلال المعاينة.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram