اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر

اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر

عناصر محتوي المقالة

اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر تعتبر هي الأكثر استخداما اليوم في المناطق النائية، كما أنها تعتبر الحل المثالي في توفير الأموال التي يتم صرفها على الكهرباء، وتقوم شركة بيور باور بتوفير خدمة تركيب أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى تركيب الواح الطاقة الشمسية وكل ما يتعلق بمصدر الطاقة النظيفة والمتجددة، وفيما يلي سوف يتم عرض كل ما يخص أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى المكونات الرئيسية الخاصة بها وغيرها من المعلومات التي تشغل بال الجميع.

مكونات اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر

تتكون أعمدة الانارة بالطاقة الشمسية المتاحة لدى شركة بيور باور والشركات المنافسة من أربعة أجزاء رئيسية وهما كالآتي:

مشعات الليد

تأتي أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية بأنواع عدة والتي تتراوح ما بين 4 وات إلى 100 وات من أجل تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالعملاء، تبدأ تلك الأعمدة بكفاءة 80 لومن في الوات الواحد وتصل إلى 140 لومن للوات ومتوسط الأنواع المتاحة اليوم تصل الكفاءة الخاصة بها إلى 100 لومن للوات الواحد.

بالمقارنة بالإضاءة العادية والتي تقوم بإعطاء كفاءة تصل إلى 16 لومن فقد نجد أن أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية تعطى كفاءة تصل إلى 7 أضعاف الأنواع التقليدية كما أنها متاحة بألوان عدة حتى تتناسب مع متطلبات الجميع.

الألواح الشمسية

يقوم المهندسين المتخصصين لدى بيور باور بتركيب ألواح الطاقة الشمسية أعلى الهيكل ويوجد نوعين من الألواح الشمسية التي من الممكن تركيبها في تلك الحالة وهي الألواح أحادية البلورية والأخرى هي متعددة البلورية ولا يوجد فرق واضح بين كل منهم من حيث الكفاءة والإضاءة التي يتم الحصول عليها في النهاية.

اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر
اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر

وحدة التحكم

وحدة التحكم في أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية تقوم بشحن البطاريات ويجب أن تكون وحدة التحكم متاحة بسعة مناسبة للتحكم في الفتح والإغلاق حيث تقوم بالفتح صباحا مع شروق الشمس والقفل مع الغروب على حسب البرمجة كما أنها تقوم بالكثير من الأعمال الأخرى أهمها الكفاءة العالية في الشحن والتفريغ.

البطاريات

تعتبر أعلى عنصر في أعمدة الإنارة الشمسية وفي النظم القديمة يتم الاعتماد على بطاريات من نوع ديب سكيل ولكن الأنواع الحديثة المتاحة لدى شركة بيور باور يتم الاعتماد على بطاريات الليثيوم والتي يتم تركيبها داخل وحدات الإضاءة نفسها، ويتم تصميم حجم البطارية بناء على سعة التخزين للطاقة الكهربائية والتي تكفي إلى 10 ساعات على الأقل.

مزايا الاعتماد على أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية

الإعتماد على اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر بدلا من طرق الإنارة التقليدية قد وفر الكثير من المزايا والتي من بينها ما يلي:

  • تعتبر من بين الوسائل المثالية في الحصول على الإنارة بأقل التكاليف، وقد نجد أن سعر تكلفة العمود العادي هي نفس تكلفة عمود الطاقة الشمسية ولكن النوع التقليدي يحتاج إلى أسلاك للربط مع مصادر الطاقة وغيرها من التكاليف الإضافية.
  • العمر الافتراضي للأعمدة التي تعمل بالطاقة الشمسية يصل إلى عشرات السنوات بالمقارنة بالأنواع التي تعتمد على لمبات الليد.
  • إنخفاض التكاليف اليومية والصيانة الخاصة بالمنتجات التي تعتمد على الطاقة الشمسية، كما أن شركة بيور باور تقوم بعمل صيانة دورية على كافة المنتجات التي تقوم بتركيبها بناء على الاتفاق مع العميل.
  • لا يحتاج تركيب أعمدة التركيب التي تعتمد على الطاقة الشمسية إلى وجود كابلات في الأرض أو الحفر والصيانة وغيرها من الأعمال الأخرى التي تتم في الأعمدة التقليدية.
  • إضاءة الشوارع لا تتأثر على الإطلاق بانقطاع التيار الكهربائي.
  • لن يحتاج الأمر إلى إصدار فواتير كهرباء شهرية وهو ما يساهم في توفير الكثير من الأموال.
  • الإضاءة من خلال أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية تعتبر هي الأفضل بالمقارنة بالإضاءة التقليدية.
  • صديقة للبيئة فهي تعتمد على مصدر للطاقة نظيف 100% فهي تقلل من استهلاك الوقود الأحفوري ومن ثم تقليل الانبعاثات الضارة.
  • التحكم في التشغيل والإغلاق من خلال الحساسات التي تشعر بضوء النهار أو عبر ضبط التوقيت المسبق وهو ما يجعل نظام العمل في الأعمدة أوتوماتيكي دون التدخل من البشر.
  • تعتبر مناسبة للمناطق البعيدة عن العمران ولن يحتاج الأمر إلى مد كابلات الكهرباء.
  • كما أنه تعتبر من بين الأعمدة المناسبة إلى المشاريع القائمة بالفعل ولن يحتاج أصحاب المشاريع إلى الحفر من جديد.

إعتبارات هامة عند تركيب أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية

يؤكد المهندسين والمتخصصين لدى شركة بيور باور على أنه يوجد اعتبارات هامة لابد من التعرف عليها عند تركيب اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر وهي كالآتي:

اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر
اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر
  • ما هو ارتفاع أعمدة الإنارة وتوزيعها في المكان المراد وضعها به.
  • العمل على تحديد أقصى قدرة للكشافات التي سوف يتم وضعها في أعمدة الإنارة.
  • التعرف على عرض الطريق الذي يتم وضع الأعمدة عليه للتأكد من تغطية الإنارة له.
  • تحديد شدة الإضاءة المناسبة للمكان.
  • معرفة قدرة الإضاءة باللومن حتى يتم تحديد عدد عواميد الإنارة اللازم وضعها في المكان من أجل تغطيته بالكامل.
  • بالإضافة إلى التعرف على قدرة مشعات الأعمدة بالوات.
  • وفي النهاية يتم حساب قدرة اللوح الشمسي على العمل خلال فترة النهار.

تركيب اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر

تقدم شركة بيور باور خدمة تركيب أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية من خلال الاعتماد على أفضل المهندسين والفنيين المتخصصين في تركيب المنتجات التي تعمل بالطاقة الشمسية النظيفة، ويقوم المتخصصين لدى الشركة بتركيب الأعمدة التي تعتمد على الطاقة الشمسية من خلال الخطوات التالية:

اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية
اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية
  • يتم تحديد الموقع الخاص بتركيب الأعمدة التي تعمل بالطاقة الشمسية والاطلاع على المساحة الخاصة به حتى يتم تحديد المكان الأنسب لكل عمود.
  • يفضل أن يتم تحديد مكان الألواح في الشرق أو الغرب من أجل الحصول على أفضل كفاءة في العمل وتجميع أكبر قدر من أشعة الشمس على مدار اليوم.
  • التعرف على الميل المناسب لألواح الطاقة الشمسية بناء على الموقع الذي سيتم وضعها به وهو ما يضمن الحصول على إضاءة قوية.
  • العمل على تثبيت الحوامل على مسافة أربعة أقدام وذلك فوق العوارض الخشبية.
  • على أن يتم وضع الألواح الشمسية على تلك الحوامل والتأكد من عدم قربها أو ملامستها للسطح وأنها تبعد ربع قدم عن الأسطح على الأقل.
  • وفي النهاية يقوم الفنيين بتركيب الألواح الشمسية على أن يتم توصيلها بالكهرباء وتجربتها للتأكد من جودتها في العمل.

أفضل شركات تركيب أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية

يتوفر في مصر الكثير من الشركات التي تقوم بتركيب أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية  وتعتبر شركة بيور باور من بين الشركات المميزة التي يمكنك التعامل معها اليوم، لما تمكنت من توفيره من خدمات عدة للعملاء على مدار السنوات الماضية.

تمتلك سابقة أعمال مميزة في تركيب محطات الطاقة الشمسية بالإضافة إلى خدمة تركيب أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية وتحرص الشركة على توفير أفضل الأنواع حتى تتناسب مع متطلبات العملاء.

الأسئلة الشائعة

تراود عدة أسئلة على ذهن كل من يرغب بتركيب أعمدة انارة مزودة بالطاقة الشمسية، إليكم الاستفسارات مع الإجابة باختصار:

ما هي أفضل اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر؟

توفر شركة بيور باور أنواع عدة من أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية ويتم تحديد النوع المناسب بناء على المكان المراد وضعه بها وما هي الطاقة اللازمة للإضاءة.

ما هي أفضل شركة تركيب محطات الطاقة الشمسية في مصر؟

يتوفر اليوم العديد من الشركات التي تقدم خدمة تركيب أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية وتأتي في مقدمتها شركة بيور باور، والتي تمتلك سابقة أعمال مميزة في مختلف محافظات الجمهورية.

ما هي أسعار اعمدة انارة بالطاقة الشمسية في مصر؟

تتوقف الأسعار المقدمة من قبل بيور باور على خدمة تركيب أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية بناء على عوامل عدة أهمها نوع أعمدة الإنارة بالإضافة إلى الألواح الشمسية المستخدمة وعددها.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا