اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية

اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية من بين الاستخدامات الهامة للطاقة الشمسية التي قد نجحت وبشكل كبير في توفير المال والجهد في إنارة الكثير من الطرقات، خاصة تلك الطرقات التي لا يوجد عليها خدمات الكهرباء، ومن خلال التعامل مع شركة بيور باور يمكنك الحصول على تلك الخدمة وغيرها من الخدمات التي تعتمد على الطاقة الشمسية خاصة وأن استبدال الكهرباء الرسمية بالطاقة الشمسية قد أصبح الاتجاه السائد في العالم اليوم بهدف المحافظة على البيئة، وللحصول على المزيد من المعلومات حول أعمدة الإنارة في الحدائق بالطاقة الشمسية يمكنك متابعة الفقرات التالية.

اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية

الفكرة الأساسية في عمل أعمدة إنارة الحدائق بالطاقة الشمسية هي تعرض الألواح الشمسية التي يتم تثبيتها على كل عمود إلى أشعة الشمس طوال النهار وبشكل مباشر، وسوف تقوم تلك الألواح بتحويل الحرارة إلى كهرباء وتحويلها إلى البطارية الملحقة بالعمود على أن تقوم باستخدام تلك الكهرباء خلال فترة المساء من أجل إنارة المكان.

والألواح الشمسية التي يتم توفيرها من قبل شركة بيور باور هي النوع القابل للطي والتي تعمل بقدرة 3 واط ويتم تغليفها من قبل المتخصصين في غلاف قوي حتى يتم حمايتها من العوامل الخارجية التي قد تؤثر بها.

مكونات أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية

اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية
اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية

توفر شركتنا شركة بيور باور الوقت والمجهود على الراغبين في تركيب أعمدة إنارة في الطرقات خاصة الطرقات البعيدة والتي من الصعب وصول الكهرباء الرئيسية لها، وتتكون أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية من مكونات عدة والتي تتمثل فيما يلي:

مشعات الليد

وهي عبارة عن أعمدة الإنارة والتي يتم توفيرها من قبل شركتنا من خلال قدرات متنوعة والتي تتراوح ما بين 4 وات وحتى 100 وات كما أن الكفاءة الخاصة بها تتراوح ما بين لومن وحتى 140 لومن للوات الواحد كما أن العمر الافتراضي الخاص بها من الممكن أن يصل إلى 50 ألف ساع، كما نقوم بتوفير الوان إضاءة متعددة والتي تتناسب مع الموقع الذي سيتم تركيب الأعمدة بها.

اللوح الشمسي

يوجد نوعين من الألواح الشمسية وهما إحادي البلوة أو متعددة البلورة ويتم تركيب اللوح الشمسي في أعمدة الإنارة على أعلى الهيكل الخاص بالعامود.

وحدة التحكم

تعتبر تلك الوحدة هي المسؤولة عن شحن البطاريات ويجب أن تكون مناسبة للتحكم بالإغلاق والفتح وذلك عند الشروق والغروب، ويجب أن تتحكم أيضا في شدة الإضاءة وأيضا الكفاءة العالية في عملية الشحن والتفريغ.

البطاريات

يتم تصميم البطاريات في تلك الحالة بناء على السعة الأساسية التخزينية الخاص بالطاقة الكهربائية والتي قد تكفي لمدة 10 ساعات على الأقل وتقوم شركة بيور باور باستخدام نوعين من البطاريات بناء على نظام الأعمدة والنوع الحديث يعتمد على بطاريات الليثيوم والنوع التقليدي هو الأكثر انتشارا والذي يعتمد على بطاريات الطاقة الشمسية.

مواصفات أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية

تختلف المواصفات الخاصة بأعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية بناء على بعض العوامل والتي تأتي في مقدمتها المشروع الذي سيتم وضع الأعمدة به والشركة التي تتعامل معها، ويوجد بعض المواصفات التي لابد من الاطلاع عليها قبل اختيار أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية المناسبة وهي:

القوة الكهربائية للوح الشمسي

يتم قياس القوة الكهربائية الخاصة باللوح الشمسي بالوات والتي تمثل أقصى قوة لتوليد الطاقة الشمسية من خلال اللوح، ومن الممكن أن تختلف تلك القوة من بضع عشرات إلى مئات من الوات بناء على حجم اللوحة ومتطلبات الطاقة الناتجة عن استخدامها.

سعة البطارية

عادة ما يتم قياس سعة البطارية بوحدة الأمبير والتي تشير إلى مقدار الطاقة التي من الممكن تخزينها داخل البطارية ويتم تحديد سعة البطارية بناء على الطاقة المطلوب تخزينها طوال اليوم من أجل استخدامها خلال فترة المساء وحتى فجر اليوم التالي.

شدة الضوء

يتم قياس شدة الإضاءة الناتجة عن أعمدة الإنارة باللومن والذي يقوم بتحديد مقدار الضوء المنبعث من العمود ويتم تحديد شدة الضوء بناء على المشروع أيضا حيث تختلف أعمدة الإنارة الخاصة بالحدائق عن الجراجات الخاصة وغيرها من المشاريع الأخرى التي يمكنك إنارتها عبر التعامل مع بيور باور.

إرتفاع العمود

إرتفاع العمود من بين العوامل التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند التخطيط للمشروع، ويتم تحديده من قبل الخبراء لدى شركتنا بناء على المساحة المراد إنارته وقد يتراوح طول العمود من بضعة أمتار وحتى عشرات الأمتار بناء على المتطلبات الخاصة بالمشروع.

مادة العمود

يتم تصنيع العمود من مواد عدة والتي من بينها الفولاذ المجلفن أو الألومنيوم المركب ويتم تحديد المتانة والنوع بناء على المكان الذي سيتم وضع العمود به والطقس المحيط به حتى لا يتأثر بالعوامل الخارجية ويتعرض إلى التف سريعا.

اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية
اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية

الاكتفاء الذاتي من الكهرباء

والذي يتوقف على سعة البطارية حتى تختلف السعة الخاصة بالبطارية بناء على الطاقة التي يحتاج لها العمود من أجل إنارة المكان طوال إختفاء الشمس والحرارة بمعني من الغروب وحتى الصباح، ويجب أن يتم تحديد سعة البطارية بناء على معدل استهلاك الطاقة من العمود لضمان الحصول على نتيجة جيدة طوال فترة الليل وحتى الشروق.

خطوات تركيب أعمدة إنارة حدائق بالطاقة الشمسية

اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية
اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية

من خلال التواصل مع شركتنا شركة بيور باور والاتفاق على المشروع الخاصة بتركيب أعمدة إنارة الحدائق بالطاقة الشمسية، سوف يقوم الخبراء لدى الشركة بعمل معاينة لمكان المشروع من أجل التعرف على كافة خصائص المكان لضمان الحصول على أفضل النتائج ويتم تركيب الأعمدة وفقا لمجموعة من الخطوات وهي كالآتي:

  • يتم تحديد الارتفاع الخاص بأعمدة الإنارة وما هو العدد المناسب من أجل تغطية مساحة الحديقة كاملا والحصول على إضاءة مناسبة.
  • العمل على تحديد الطاقة القصوى التي سيتم توليدها من قبل الأعمدة بناء على الضوء المرغوب في الحصول عليه في الحديقة.
  • العمل على تقييم عرض الحديقة والمسافات التي سيتم وضعها بين كل عمود وآخر من أجل الحصول على الإنارة المناسبة.
  • يتم تحديد سعة الإضاءة المرغوب في الحصول عليها باللومن من أجل إضاءة الحديقة بشكل واضح.
  • إختيار أنواع المصابيح المناسبة أيضا من بين الأشياء التي يقوم المتخصصين بها.
  • ويتم البدء في تركيب الأعمدة بناء على الخطة الخاصة بالشركة وتسليمها في الموعد المتفق عليه مع العميل.

مزايا تركيب اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية

تركيب أعمدة الإنارة التي تعتمد على الطاقة الشمسية في الحدائق يضمن إلى العميل الحصول على مزايا عدة من أهمها التالي:

  • الحصول على مصدر للطاقة والكهرباء نظيف ومستمر.
  • العمل على توفير الطاقة المستقلة في كافة الظروف وخاصة في المناطق البعيدة عن الكهرباء الرئيسية.
  • لا يحتاج الأمر إلى صرف الكثير من الأموال على فواتير الكهرباء التقليدية.
  • المحافظة على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الضارة.
  • السهولة في التركيب والصيانة بفضل الخدمات المتعددة التي تقدمها شركة بيور باور للجميع.

كم طول عمود إنارة الحديقة بالطاقة الشمسية؟

تختلف المواصفات الخاصة بعمود إضاءة الحدائق بالطاقة الشمسية بناء على المساحة المراد تغطيتها وإنارتها ومن الممكن أن يبدأ من بضعة أمتار إلى عشرات الأمتار أيضا.

ما هي أفضل شركة تركيب اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية؟

تعتبر شركة بيور باور من بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها في تركيب اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية، فهي تقوم بتوفير الكثير من الخيارات أمام العملاء للحصول على الأنسب لهم.

ما هي أسعار تركيب اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية؟

تختلف أسعار تركيب اعمدة انارة حدائق بالطاقة الشمسية بناء على المساحة المراد تغطيتها ونوع الأعمدة المستخدمة ومساحة البطارية وغيرها من التفاصيل التي يتم تحديدها من قبل المتخصصين لدى بيور باور.

 

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram