اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية

اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية

عناصر محتوي المقالة

اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية من الاهتمامات الكثيرة لدى أصحاب المنازل والفنادق والمنشآت التجارية، خاصة وأن السخانات الشمسية قد أصبحت ذات شعبية كبيرة خلال السنوات الماضية، لما تمكنت من توفيره من مزايا عدة إلى المستخدمين فهي لا تتسبب في حدوث ضرر للبيئة بالإضافة إلى توفير فواتير الكهرباء ومزايا أخرى يمكنك الحصول عليها عند التعامل مع أفضل شركات الطاقة الشمسية في مصر.

طريقة عمل سخانات المياه بالطاقة الشمسية

تختلف أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية ولكن المكونات الخاصة بها تعتبر واحدة، ولكن تختلف آلية العمل من نوع إلى آخر والتي يتم توضيحها من خلال خبراء شركة بيور باور في النقاط التالية:

أولا: تسخين المياه بالطاقة الشمسية النشطة

يوجد نوعين من الأنظمة في السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية النشطة وهي كالآتي:

  • أنظمة الدوران المباشر: وهنا تعمل المضخات على تدوير المياه عبر المجمعات إلى المبنى، وهي تعمل في مختلف الأجواء ونادرا ما تتعرض إلى التجمد.
  • أنظمة الدوران العير مباشر: تعمل تلك المضخات على تدوير سائل غير متجمد من أجل نقل الحرارة عبر المجمعات والمبادل الحراري، وهو ما يؤدي إلى تسخين المياه المراد توصيله إلى المبنى، ويعتبر هذا النوع من بين الأنواع الموصي بها من قبل شركة بيور باور في المناطق المعرضة إلى البرودة القارصة التي تصل إلى حد التجمد.

ثانيا: تسخين المياه بالطاقة الشمسية السلبية

تعتبر تلك الأنظمة هي الأقل من حيث التكلفة من النوع الأول، ولكن في الغالب قد تكون غير فعالة وبالرغم من ذلك فهي أكثر موثوقية وتدوم إلى أطول فترة ممكنة، ويوجد نوعان من الأنظمة التي تعمل بالطاقة الشمسية السلبية وهما كالآتي:

  • أنظمة التخزين المجمعة السلبية: تعمل تلك الأنظمة في المناطق التي نادرا ما تتعرض إلى درجات الحرارة المنخفضة والتي تصل إلى حد التجمد، كما أنها تعتبر فعالة في المباني التي تحتاج إلى مقدار كبير من الماء الساخن على مدار اليوم.
  • نظام Thermosyphon: في هذا النظام يتم تركيب المجمع أسفل الخزان حتى يتم رفع الماء الدافئ للخزان، ويعتبر هذا النظام موثوق ولكن لابد من وضعه في مكان مناسبة وعلى سقف مصمم بعناية حتى يتحمل الأوزان الثقيلة، وفي الغالب يعتبر هذا النظام هو الأكبر سعرا من الأنواع الأخرى المتاحة لدى شركة بيور باور.
اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية
اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية

مكونات سخانات المياه بالطاقة الشمسية

تحرص شركة بيور باور على توفير أفضل أنواع السخانات الشمسية والتي تتشابه مع بعضها البعض من حيث المكونات الرئيسية وهي على النحو التالي:

صهاريج التخزين

تتطلب مختلف أنواع السخانات الشمسية صهاريج تخزين المياه على أن تكون معزولة بشكل جيد، تحتوي تلك الصهاريج على منفذ إضافي من وإلى مجمعات الطاقة الشمسية، تحتوي بعض الأنظمة على سخانين وهنا يتم تسخين المياه بشكل مسبق قبل أن يتم وضعها في سخان المياه التقليدي.

أما بالنسبة إلى السخانات التي تحتوي على خزان واحد يتم العمل على دمج السخان الاحتياطي مع خزان الطاقة الشمسية داخل خزان واحد فقط.

مجمع الطاقة الشمسية

عبارة عن صناديق تم عزلها حتى تتمكن من مقاومة العوامل الخارجية وهي تحتوي على لوح يمتص درجة الحرارة، ويتم وضعه أسفل غطاء من الزجاج أو البلاستيك، وفي حالة استخدام السخانات من أجل تسخين مياه حمامات السباحة فإن اللوحة الماصة سوف تكون بدون غطاء أو حاوية على الإطلاق.

أنظمة التخزين

والتي تعترف أيضا تحت مسمى أنظمة الدفعات يمر الماء في بداية الأمر بـ المجمع الشمسي الذي يقوم بتسخين المياه، ومنها إلى سخان المياه الاحتياطي وهو ما يوفر مصدر موثوق به للماء الساخن لا يفضل تركيبها في المناطق التي قد تتعرض إلى التجمد حتى تعمل بكفاءة.

مجمعات طاقة شمسية ذات أنابيب مفرغة

عبارة عن أنابيب زجاجية شفافة يتم وضعها في صفوف متوازية كل أنبوب من الأنابيب يحتوي على أنبوب زجاجي خارجي بالإضافة إلى أنبوب امتصاص معدني يتم توصيله بزعنفة والذي يقوم بامتصاص الطاقة الشمسية مع ضمان عدم فقدان الطاقة الحرارية.

دائما ما يتم توفير نظام احتياطي في السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية من أجل ضمان عملها حتى في الأيام الملبدة بالغيوم وعدم ظهور الشمس، وهو ما يجعل السخانات الشمسية المقدمة من قبل شركة بيور باور تعمل على مدار العام وفي الليل أيضا بنفس الكفاءة.

مزايا السخانات الشمسية من بيور باور

تقوم شركة بيور باور بتوريد وتركيب السخانات الشمسية إلى العملاء في المنازل، الفنادق والمباني التجارية، ويتم تحديد اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية بناء على النوع والحجم المناسب للعميل، ويحرص المهندسين لدى الشركة على إطلاع العميل بكافة المزايا الخاصة بالسخان الشمسي والتي من أهمها التالي:

  • يعتبر من بين الأجهزة الموفرة للطاقة خاصة وأنه يعتمد على الطاقة الشمسية النظيفة المتجددة.
  • يعمل بأفضل كفاءة ممكنة فهو يقوم بتوفير المياه على مدار اليوم من خلال أعلى التقنيات الخاصة بالتسخين التي توفرها الشركة للعملاء.
  • يقلل من المخاطر التي من الوارد أن يتعرض لها العملاء نتيجة الاعتماد على السخانات التقليدية مثل الحرائق والاختناق وغيرها من المشاكل الخطيرة.
  • التقليل من فواتير الكهرباء الشهرية التي يتم دفعها في مقابل الحصول على مياه ساخنة من خلال السخانات التقليدية.
  • لا تحتاج إلى مكان في المنزل أو المبني من الداخل حيث يتم تركيبها على الأسطح وفي المناطق المكشوفة.
تعرف علي تفاصيل سخانات المياه الشمسية
تعرف علي تفاصيل سخانات المياه الشمسية

اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية

تتوقف اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية على بعض العوامل والتي يمكنك التعرف عليها من خلال التعامل مع شركة بيور باور والتي من بينها التالي:

نوع السخان

بناء على النوع الخاص بالسخان يتم تحديد الأسعار من قبل خبراء شركة بيور باور، حيث يقوم الخبراء بمعاينة المكان أولا ومن ثم عرض الأنواع التي تناسب العميل لاختيار الأنسب منها.

المناخ المحيط

نظرا لتوافر أنواع عدة من السخانات والتي لا تتلاءم جميعها مع العوامل الخارجية، فلابد من التعرف أولا على المناخ المحيط بالسخان حتى يتم التوصية بالسخان المناسب.

شركة تركيب السخانات

لابد من التعامل مع واحدة من الشركات الموثوق منها والتي تقوم بتوفير أفضل أنواع السخانات وخطط أسعار تتناسب مع العملاء، وتعتبر شركة بيور باور من بين الشركات التي تقوم بتوفير أفضل الأنواع الخاصة بالسخانات الشمسية والأسعار المناسبة في نفس الوقت.

الملحقات الإضافية

بناء على الملحقات التي يتم طلبها من قبل العملاء سوف يتم تحديد قيمة السخان الشمسي، حيث يتم توفير خزانات إضافية أو بطارية أو غيرها من الملحقات التي تزيد من قيمة السخان أيضا.

الأسئلة الشائعة

أسئلة منتشرة بين المواطنين يرغبون في التعرف على اجابتها:

ما هي اسعار سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟

تختلف الأسعار المقدمة من قبل شركة بيور باور للسخانات الشمسية بناء على بعض العوامل أهمها النوع المراد الحصول عليه من قبل العميل بالإضافة إلى حجم الخزان وغيرها من العوامل الأخرى.

ما هي مزايا السخانات الشمسية؟

تمتلك السخانات الشمسية مزايا عدة تجعلها اليوم من بين السخانات الموصي بها من قبل الخبراء ومن أهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند التعامل مع بيور باور هي توفير الأموال مع ضمان الحصول على المياه الساخنة بشكل دائم.

هل تعمل السخانات الشمسية خلال غياب الشمس؟

يؤكد خبراء بيور باور على أن السخانات الشمسية تعمل على مدار اليوم وفي مختلف المواسم حتى مع غياب الشمس بفضل البطاريات التي تقوم الشركة بتركيبها مع السخان لضمان عمله بشكل دائم.

شارك المقال

Facebook
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مقالات قد تفيدك ايضا